الشرقية.. حملة للتعريف ببرنامج "أسعفني" لطلب الإنقاذ بالجوال

التطبيق يعمل ب6 لغات مختلفة..

الشرقية.. حملة للتعريف ببرنامج "أسعفني" لطلب الإنقاذ بالجوال

الثلاثاء ٢٢ / ٠٥ / ٢٠١٨


أطلقت هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة الشرقية ، فعاليات الحملة التعريفية بتطبيق (أسعفني) لطلب الخدمة الإسعافية على الهواتف الذكية، وذلك من خلال حافلة المعرض التثقيفي التي تتمركز في عدد من المجمعات التجارية وتستمر خلال شهر رمضان المبارك.


ويقدم القائمون على الحملة شرح وتعريف بالتطبيق الإلكتروني وكيفية استخدامه ومزاياه، فضلا عن التوعية بالحالات الإسعافية المختلفة خاصةً التي تتعلق بشهر رمضان المبارك من إصابات الحوادث وانخفاض السكر والحروق والغصة وغيرها من الحالات الإسعافية المختلفة.

وتتواجد الحافلات التثقيفية في عدد من المجمعات التجارية والأسواق في المنطقة الشرقية، منها مجمع دارين مول ومجمع الشاطئ مول ومجمع الظهران مول ومجمع القطيف سيتي مول وغيرها.

يشار إلى أن تطبيق أسعفني يتيح للمستخدمين إمكانية إنشاء بلاغ واستدعاء فرقة إسعافية بـ 6 لغات مختلفة، وطلب المساعدة من خلال إرسال نداء استغاثة، ومعرفة حالة البلاغ وتتبع مساره، كما يتيح للفرق الإسعافية الاستدلال على موقع المبلغ، كما يوفر أيضا معرفة المنشآت الصحية القريبة من المستخدم وأرقام الطوارئ للجهات الإغاثية الأخرى، وإمكانية إنشاء معلومات عن التاريخ الطبي.
المزيد من المقالات