حملة «غذاؤكم.. أمانة» تغلق منشآت بحاضرة الدمام

حملة «غذاؤكم.. أمانة» تغلق منشآت بحاضرة الدمام

الثلاثاء ٢٢ / ٠٥ / ٢٠١٨
نفذت أمانة المنطقة الشرقية حملة ميدانية واسعة النطاق على عدد كبير من المنشآت الصحية، والتي تأتي ضمن الحملة الرقابية الصحية التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام «غذاؤكم.. أمانة» وتهدف لمراقبة المطاعم والمحلات التجارية.

وأسفرت الحملة الرقابية عن إغلاق محلات ومصادرة وإتلاف مواد غذائية.


وذكر المستشار الإعلامي المشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان في بيان صحفي، أن الحملة بدأت منذ أول يوم رمضان المبارك وشملت جميع المنشآت الصحية في حاضرة الدمام، وبمشاركة العديد من البلديات التابعة والمرتبطة، حيث شارك فيها عشرات المراقبين الصحيين من إدارات صحة البيئة، بهدف التأكد من التزام جميع المنشآت الصحية باشتراطات السلامة الصحية، موضحا أنه تم خلال الجولات الميدانية رصد العديد من المخالفات الصحية منها عدم التزام العاملين في هذه المنشآت باشتراطات السلامة الصحية والتي تؤثر على الصحة العامة، فيما تم خلال الجولات رصد مستودع علوي قامت عمالة وافدة باستخدامه كمستودع لتخزين المواد الغذائية بطريقة تفتقر إلى مقومات السلامة الصحية، مؤكدا أنه تم إغلاق المستودع وتطبيق اللوائح والقوانين بحق المخالفين.

وأكد على أن الحملات الرقابية أسفرت عن إغلاق محلات ومصادرة وإتلاف مواد غذائية وضبط عمال مخالفين لأنظمة العمل والإقامة، مبيناً أنه تم تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات على المخالفات من قبل البلدية وأخذ التعهدات عليهم وإلزام جميع المنشآت المخالفة بمعالجة وتصحيح وضعهم حسب النظام.

وأكد أن الأمانة لن تتهاون مع أي مخالفة تتعلق بالصحة العامة، كما سيتم تطبيق لائحة الغرامات البلدية على المخالفين، والتخلص من المواد الغذائية الفاسدة، وفي حال عدم معالجة الوضع وتكرار المخالفة يتم إغلاق المنشأة وفق الأنظمة والتعليمات في هذا الشأن.
المزيد من المقالات