زيدان يؤكد جاهزية رونالدو بنسبة «120 في المائة»

زيدان يؤكد جاهزية رونالدو بنسبة «120 في المائة»

السبت ١٩ / ٠٥ / ٢٠١٨
أكد الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الاسباني أن نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو جاهز بنسبة «120 في المائة» لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم الأسبوع المقبل.

وكان رونالدو قد تعرض لإصابة في كاحله في مباراة «الكلاسيكو» ضد برشلونة بطل الدوري في السادس من مايو (2-2)، ما أثار القلق بإمكانية عدم مشاركته في النهائي القاري المقرر في كييف في 26 الحالي.


لكن زيدان أكد أن رونالدو سيكون جاهزا بنسبة «150 في المائة». وقال مبتسما في مؤتمر صحافي عشية المرحلة الأخيرة من الدوري الاسباني: «ربما في الوقت الحالي هو جاهز بنسبة 120 في المائة. هو في حال جيدة، إذا كان كريستيانو جاهزا بنسبة 120 في المائة فهذا الأمر جيد بالنسبة لي».

وتدرب رونالدو بشكل طبيعي مع الفريق الأول خلال الأسبوع الحالي، وقد يمنحه زيدان الفرصة لخوض المباراة ضد فياريال السبت. ويستطيع ريال مدريد إنهاء الموسم في المركز الثاني شرط فوزه على فياريال وخسارة أتلتيكو مدريد على ملعبه أمام ايبار.

ومن اللاعبين الذين يريدون تسجيل النقاط في صفوف ريال مدريد يبرز الجناح الويلزي السريع غاريث بيل الذي سجل هدفين في آخر مباراة لفريقه ضد سلتا فيغو الأسبوع الماضي واختير أفضل لاعب في المباراة، بيد أنه ليس أكيدا مشاركته كأساسي في نهائي دوري الأبطال.

وقال زيدان عما إذا كانت عروض بيل الأخيرة ستؤثر على خياراته: «تستطيعون القول إنه أفضل؛ لأنه سجل هدفين لكنه يتدرب جيدا أيضا. الأهم هو رؤية الجميع في حال بدنية جيدة وهذا ما يهمني بالدرجة الأولى».

ويسعى ريال إلى أن يصبح أول ناد يحرز لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا بنسختها الحالية (بدءا من موسم 1992-1993) للمرة الثالثة تواليا. كما يأمل زيدان الذي تولى مهامه مطلع 2016، في أن يصبح ثالث مدرب منذ انطلاق المسابقة في أواخر الخمسينات يتوج باللقب ثلاث مرات بعد بوب بايزلي مع ليفربول والإيطالي كارلو انشيلوتي مع ميلان (مرتين) والريال.

وقال زيدان: «سيكون الأمر ضخما. سيعني ذلك الكثير من الأشياء. سيعني أننا نقوم بعملنا جيدا وبأن توجيهاتي وصلت إلى اللاعبين والجهاز الفني».
المزيد من المقالات