سفارة المملكة في لبنان تنظم حفلًا لتوزيع جائزة «اقرأ»

سفارة المملكة في لبنان تنظم حفلًا لتوزيع جائزة «اقرأ»

السبت ١٩ / ٠٥ / ٢٠١٨
نظمت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان، اليوم، حفل ختام مسابقة جائزة "اقرأ" لحفظ القرآن الكريم وتجويده، التي تنظمها السفارة للعام الثاني على التوالي بالتعاون مع دار الفتوى اللبنانية.

وحضر الحفل إلى جانب القائم بأعمال سفارة المملكة في لبنان وليد بن عبدالله بخاري، مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان على رأس جمع غفير من العلماء والمفتين، وعدد من المسؤولين يتقدمهم سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى لبنان حمد بن سعيد الشامسي، بالإضافة إلى أركان السفارة.


واستهل الحفل بكلمة لبخاري قال فيها: "إنّ المملكة هي دولة القرآن، وحاملة لوائه، وخادمة بيت الله العتيق وراعية الحرمين الشريفين"، مشدداً على أن ارتباط هذه الدولة بالقرآن الكريم هو ارتباط قديم قام على نشر هداية القرآن وتحكيمه، ابتداء من مؤسسها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود وجميع من خلفه من أبنائه جعلوا خدمة القرآن الكريم أسمى.

وأوضح المفتي دريان، أن "دار الفتوى ومؤسساتها حريصة كل الحرص على النهوض بمراكز خدمة القرآن الكريم على مساحة الوطن، وتشجيع أبنائنا وبناتنا على ضرورة الإقبال على هذه المراكز"، مشيراً إلى أنه أصبح في لبنان شيوخ قراء لهم مكانتهم في لبنان، ولهم حضور ومشاركة فاعلة وفعالة في مسابقات حفظ وتلاوة القرآن الكريم على صعيد التحكيم في مباريات القرآن الكريم في العالمين العربي والإسلامي.
المزيد من المقالات