عاجل

«برلمانية الشورى» تبحث الموضوعات المشتركة مع وفد فرنسي

«برلمانية الشورى» تبحث الموضوعات المشتركة مع وفد فرنسي

الاثنين ١٤ / ٠٥ / ٢٠١٨
عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الفرنسية بمجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الأمير الدكتور خالد بن عبدالله، اجتماعًا مع وفد من الجمهورية الفرنسية مكون من شخصيات سياسية وبرلمانية وإعلامية ورجال أعمال ورؤساء مراكز دراسات والذي يزور المملكة حاليا.

وفي بداية الاجتماع رحب رئيس اللجنة بالوفد، مؤكدًا عمق العلاقات السعودية الفرنسية التي تمتد لسنوات طويلة وتشمل مجالات عديدة، مشيرًا إلى أن الجمهورية الفرنسية من الدول المهمة والمؤثرة على الخارطة الدولية.


بعد ذلك، قدم سمو رئيس اللجنة للوفد نبذة عن آلية العمل بمجلس الشورى ودوره التشريعي والرقابي في سن الأنظمة والتشريعات والرقابة على أداء الجهات الحكومية.

من جانبه، أشاد رئيس الوفد الفرنسي جان ماري بوكيل بما حظي به الوفد من حسن الاستقبال منذ وصولهم للمملكة، مشيرًا إلى أهمية زيارتهم لمجلس الشورى، ومؤكدًا أن المجلس نشط ومتفاعل داخليا وخارجيا وخرجت منه العديد من المبادرات التي تسهم في تقدم وتطور المملكة.

ونوه بالزيارة التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظه الله ـ إلى الجمهورية الفرنسية وما أجراه من مباحثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مما نتج عنه العديد من الاتفاقيات التجارية والعسكرية التي ستعود بالنفع لكلا البلدين.

وتم خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
المزيد من المقالات