خسارة نادال الأولى منذ عام ونصف

خسارة نادال الأولى منذ عام ونصف

السبت ١٢ / ٠٥ / ٢٠١٨
منيَ الاسباني رافايل نادال المصنف أول عالميا بخسارته الأولى على الملاعب الترابية منذ نحو عام بخروجه من ربع نهائي دورة مدريد لكرة المضرب، في حين بلغ الجنوب إفريقي كيفن اندرسون السادس، أول نصف نهائي في دورات الماسترز.

وفقد الاسباني اللقب في رابع دورات الألف نقطة، والمركز الأول في التصنيف العالمي بخسارته أمام وصيفه في العام الماضي والمصنف خامسا النمسوي دومينيك تييم 5-7 و3-6.


ومني نادال بأول هزيمة على الأرض الترابية منذ تتويجه باللقب العاشر (رقم قياسي) في بطولة رولان جاروس، ثاني بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.

وحقق «الماتادور» -الذي توج مؤخرا في كل من دورتي مونت كارلو وبرشلونة للمرة الحادية عشرة في مسيرته- 21 فوزا متتاليا على الملاعب المفضلة لديه، ورقما قياسا في عدد المجموعات المتتالية بفوزه في 50 مجموعة بفارق مجموعة واحدة عن الأمريكي جون ماكنرو (49 مجموعة على الأرض الصلبة عام 1984)، لكنه خسر اليوم أول مجموعتين.

وسيخسر نادال أيضا المركز الأول عالميا لصالح السويسري روجيه فيدرر في تصنيف الإثنين المقبل، لكن الفرصة سانحة أمامه لاستعادته بعد أسبوع في حال تتويجه في دورة روما، حيث خسر العام الماضي في ربع النهائي أمام تييم بالذات.
المزيد من المقالات