الحياة الفطرية تشارك في منتدى التنوع البيولوجي

الحياة الفطرية تشارك في منتدى التنوع البيولوجي

الأربعاء ٠٩ / ٠٥ / ٢٠١٨
تشارك الهيئة السعودية للحياة الفطرية في المنتدى الإقليمي الأول للتنوع البيولوجي، الذي انطلقت أعماله يوم 7 مايو 2018م، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، تحت رعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس مجلس إدارة هيئة البيئة بأبوظبي.

ويهدف المنتدى، الذي تستضيفه هيئة البيئة بأبوظبي بالتعاون مع الاتحاد العالمي لصون الطبيعة - المكتب الإقليمي لغرب آسيا، إلى تعزيز جهود المحافظة على التنوع الأحيائي في المنطقة من خلال استعراض الاستراتيجيات الوطنية للتنوع الأحيائي لدول المنطقة وجهودها المبذولة لتحقيق الأهداف العشرية لاتفاقية التنوع الاحيائي - أهداف أيشي 2011-2020.


ويشارك في هذا المنتدى نخبة من المسؤولين والخبراء والمختصين في مجال التنوع الأحيائي في عدد من الدول العربية والخليجية، كما يشارك فيه ممثلون عن الهيئة العالمية للمناطق المحمية، ومبادرة المحميات الخضراء، واللجنة المنظمة لمؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع الأحيائي، واللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة ووزارة البيئة والتغير المناخي بدولة الامارات العربية المتحدة.

وقد قدمت الهيئة السعودية للحياة الفطرية خلال المنتدى نبذة عن حالة التنوع الأحيائي في المملكة، وأهداف الاستراتيجية الوطنية للتنوع الأحيائي وما تم تحقيقه من أهداف الاتفاقية العشرية.
المزيد من المقالات