أمير مكة المكرمة يُكرم الفائزين بجائزة التميز: لا ابتكار إلا بثقافة وعلم

دوريات جدة تحصد «التميز الإداري» و«911» يتوج بـ «التميز الاجتماعي»

أمير مكة المكرمة يُكرم الفائزين بجائزة التميز: لا ابتكار إلا بثقافة وعلم

الخميس ١٠ / ٠٥ / ٢٠١٨
توج الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، مساء اليوم، الفائزين بجائزة مكة للتميز في دورتها التاسعة.

ووصف صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، الأمسية بالفلكية، قائلا: "لا تميز إلا بإبداع ولا إبداع إلا بابتكار ولا ابتكار إلا بثقافة وعلم، التهنئة للفائزين والشكر للحاضرين".


وقال أمين عام جائزة مكة للتميز الدكتور هشام الفالح: "تشرفت منطقة مكة المكرمة قبل يومين بافتتاح منتدى مكة المكرمة الاقتصادي، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، الذى انتهى إلى توصيات طموحه نأمل أن تتظافر الجهود في تحقيقها واقعا مشاهدا".

وأضاف: "الليلة؛ تختتمون أسبوعا حافلا بالإنجاز بتشريفكم لحفل جائزة مكة للتميز في دورتها التاسعة، ونحن الليلة على موعد لتكريم من أسهموا بتفوق في تحقيق عدد من الإنجازات والابداعات والتي نفخر بتوثيقها بأحرف من نور، وهذا التكريم برهان على أن الوطن يزخر بأبناء قادرين على بنائه بإبداع وولاء وحب وتضحيات وهم أصل كل انجاز وإبداع".

«فخر وثروة»

وفي حديثه للفائزين قال: «هنيئًا للوطن بكم وهنيئا لحفلنا بحضوركم وهنيئا لجائزة مكة للتميز تألقها بعقد جديد من جواهر الوطن الغالي، فأنتم تستحقون أن تكونوا على قمم التتويج وأن نستقطع لحظات العمر لنفرح سويا بإبداعاتكم المتميزة، فأنتم الفخر وأنتم الثروة وأنتم جائزة الجوائز".

وكرم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، وزارة الحج والعمرة، والحملة الإعلامية التوعوية لضيوف الرحمن "الحج عبادة وسلوك حضاري"، مناصفة بجائزة فرع التميز في خدمات الحج والعمرة، نظير اسهام وزارة الحج في مشروع المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، ونجاح حملة "الحج عبادة وسلوك حضاري" في تحقيق أهدافها خلال الأعوام الماضية.

«التميز الإداري»

وتوجت الدوريات الأمنية بمحافظة جدة، بجائزة التميز الإداري، بعد أن حققت معدل زمن قياسي في مباشرة الحالات في وقت لا يتجاوز 6 دقائق و56 ثانية، في حين أن المعدل العالمي يبلغ 11 دقيقة، ونال جائزة فرع التميز الثقافي، ملتقى مكة الثقافي "كيف نكون قدوة..؟"، نظير جهود الملتقى المميزة في استثمار كل المقومات التي تمتاز بها المنطقة من أجل تطوير العمل الثقافي والفكري في المنطقة.

وذهبت جائزة فرع التميز العمراني لصالح وزارة المالية ممثلة في إدارة الإنشاءات بمكة المكرمة، نظير جهودها في الإشراف على تنفيذ مشاريع الحرم المكي الشريف، عن «مشروع تأهيل بئر زمزم الذي أشرفت عليه الإدارة» وتم الانتهاء منه في وقت قياسي رغم التحديات التي صاحبت تنفيذ المشروع.

«التميز الاجتماعي»

كما تُوّجت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية، ومركز العمليات الموحد 911 بوزارة الداخلية، بجائزة فرع التميز الاجتماعي، مناصفة بينهما لجهودهما في مجال تقديم الخدمات الإنسانية، بتوفير كافة سبل الراحة للحاج والمعتمر والزائر، ورفع مستوى الوعي والثقافة الأمنية والمجتمعية لدى كافة شرائح المجتمع وخاصة بالمدارس ومراكز الرعاية الصحية.

«التميز الاقتصادي»

وفي فرع التميز الاقتصادي، توجت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بالجائزة، إذ وفرت مدينة عصرية متكاملة بيئياً واجتماعيا واقتصاديا وتوظيف مقومات المنطقة الجغرافية والطبيعية فيها، كما حصدت أمانة محافظة جدة جائزة فرع التميز البيئي، عن مساهمتها في مشروع تحسين الواجهة البحرية لمحافظة جدة.

وجاءت جائزة التميز العلمي والتقني، مناصفة بين حساب إمارة منطقة مكة المكرمة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الذي ساهم في نشر أخبار التنمية بمحافظات المنطقة بأسلوب إحترافي ومساهمته الفاعلة في إيضاح الحقائق والرد على الشائعات بشكل سريع، مع الشاب سامي الشيباني عن مبادرته "السناب الأمني لقيامه بعرض بعض الجهود التي يقوم بها رجال الأمن في الميدان، وتغطية العديد من العمليات الأمنية التي تنفذها وزارة الداخلية.

«التميز الإنساني»

فيما توج عن جائزة فرع التميز الإنساني، مناصفة بين، اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم، بالعاصمة المقدسة، مع محافظة جدة، لرعايتهم الشاملة لأسر السجناء والمفرج عنهم وتحقيق أهداف الرعاية الشاملة مع تطوير برامجهم الإصلاحية داخل السجون.



المزيد من المقالات