الأمير سعود بن نايف يكرم لجنة مهرجان الخيول والجهات المشاركة والداعمة

الأمير سعود بن نايف يكرم لجنة مهرجان الخيول والجهات المشاركة والداعمة

الأربعاء ٠٩ / ٠٥ / ٢٠١٨
كرم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتب سموه بديوان الإمارة امس، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية، رئيس وأعضاء اللجنة المنظمة لمهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة والجهات المشاركة والداعمة للمهرجان.

وأثنى أمير المنطقة الشرقية على ما تحقق للمهرجان من نجاح واسع وحضور جماهيري كبير ومشاركة دولية وإقليمية واسعة. مشيرا سموه إلى أن المهرجان اثبت قدرة المنطقة على استضافة البطولات الرياضية الكبرى وذات الطابع الدولي، وقدرة اللجنة المنظمة على جذب الاضواء إلى هذه الرياضة الوطنية وإبراز البعد الثقافي والتاريخي لهذا الموروث الوطني، كما ثمن سموه جهود اللجنة المنظمة في دعم النشاط السياحي في المنطقة وإبراز صورتها التنموية والحضارية أمام الضيوف الذين قدموا من أكثر من ٢٢ دولة. وشدد سموه على ثقته بقدرة المهرجان على التوسع في السنوات القادمة وترسيخ هذه الرياضة في المنطقة وتحويلها إلى صناعة واستثمار يعود بالخير على أبناء المنطقة.


من جهته قدم رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان خالد القحطاني باسمه وباسم كافة القائمين على المهرجان الشكر والتقدير لسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه على دعم سموهما لإقامة هذا المهرجان، وتشريفهما الحفل الختامي لفعاليات المهرجان، وأكد القحطاني ان الدعم غير المحدود من قبل صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف ومن جانب سمو نائبه أثمر نجاحا كبيرا طال مختلف أنشطة وفعاليات المهرجان.

وأوضح القحطاني ان المهرجان شهد مشاركة خيول من ٨ دول، فيما بلغ عدد الزوار قرابة ٦٠ الفا من السياح وزوار وأهالي المنطقة، كما بلغت ساعات الإنجاز الخاصة بأعمال وفعاليات المهرجان اكثر من ٧٠٠ ساعة، مبينا ان المهرجان عمل في لجانه اكثر من ٥٠٠ شخص في مختلف المهام منذ ان كان فكرة حتى اخر قطعة ازيلت من ارض المهرجان بعد اختتامه. من جانبه شكر نائب رئيس اللجنة حمد قريعه الدعم غير المحدود من سمو أمير الشرقية وسمو نائبه، وأوضح ان المهرجان شهد فعاليات مصاحبة كان لها وقع إيجابي كبير في نفوس زوار المهرجان.
المزيد من المقالات