سيارات مهملة تحاصر الخفجي.. والأمانة: إزالتها لم تبدأ

منظر غير حضاري وتهدد بوقوع حوادث

سيارات مهملة تحاصر الخفجي.. والأمانة: إزالتها لم تبدأ

الاثنين ٠٧ / ٠٥ / ٢٠١٨
تذمر مواطنون من المترددين على المنطقة الصناعية في محافظة الخفجي من تكدس بعض السيارات التالفة ووقوفها بشكل مخالف، حيث تتواجد السيارات في منتصف الطريق بين الشارعين وفي بعض الأماكن غير المناسبة، مشكلة خطرًا على السيارات العابرة، ومنظرًا غير حضاري، في حين اكدت امانة الشرقية أن مشروع إزالتها لم يبدأ بعد.

وقال المواطن بدر الشمري: ما أن تدخل صناعية السيارات في الخفجي حتى يلفت نظرك وبشكل واضح وجود السيارات التالفة أو المتعطلة والتي تقف وسط الشوارع «الجزر»، مشيرا إلى أن وجود هذه السيارات وبهذا الشكل يعد مخالفة مرورية بالإضافة لما تشكله من خطر على عابري الطريق الأمر إذ قد تسبب بوقوع حوادث لحجبها الرؤية. من جانبه، قال المواطن محمد السبيعي: بالإضافة للخطر الذي تشكله هذه السيارات فإن هناك العديد منها أيضا متوقفة في أماكن بعيدة عن محلات الصناعية، حيث توجد سيارات تالفة ومهجورة منذ زمن بعيد بجانب الجامع في الصناعية وأخرى بجانب مستوصف المحمدية.


وأضاف: إن تكدس السيارات وتوقفها في هذه الأماكن بات منظرا غير حضاري ويشوه الشكل العام للمنطقة، الأمر الذي يتحتم معه تحرك سريع من المسؤولين لمواجهة هذه الظاهرة. وطالب الأهالي بتفعيل اللجنة التي تم تشكيلها في وقت سابق لإزالة السيارات التالفة من المحافظة وضرورة متابعة المتسبب في هذا التكدس وإيجاد حلول جذرية وفورية.

من جهته أوضح المستشار الإعلامي والمشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي لأمانة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان أن بلدية الخفجي قامت بحصر السيارات التالفة والرفع بها، لطرح مشروع مزايدة عامة لإزالتها، وأضاف: سيتم البدء بإزالة السيارات التالفة من شوارع وأحياء الخفجي حين اكتمال المشروع.

المزيد من المقالات