6 آلاف يشاركون في اختتام «الأسبوع العربي» بنادي الصم

مسابقات تفاعلية مع الجمهور وألعاب للأطفال وكلمات مترجمة بلغة الإشارة

6 آلاف يشاركون في اختتام «الأسبوع العربي» بنادي الصم

الاحد ٠٦ / ٠٥ / ٢٠١٨


اختتم نادي الصم بالدمام أمس اسبوع الأصم العربي داخل أحد المجمعات التجارية بمشاركة قرابة ستة آلاف زائر من الصم وضعاف السمع وأسرهم وزوار المجمع.


وكان لفريق الصم التطوعي وفريق SBH الدور الأبرز في تنظيم الجمهور بإشراف احمد سالم بالحمر الذي تابع الفعالية وتفقد الترتيبات، فيما تنوعت المشاركات على المسرح ما بين مسابقات تفاعلية مع الجمهور وألعاب نمائية للاطفال وكلمات صامتة من الصم مترجمة بلغة الاشارة قدموا خلالها تعريفا بفريقي الصم التطوعي وفريق مجموعة الإعلاميين الصم وعبروا عن فرحتهم بتفاعل الجمهور معهم وتعلم «لغة الإشارة» وتواجدهم بهذا الاحتفال.

وكان للمديرية العامة للشؤون الصحية دور بارز في استقطاب أعداد من الزوار لإجراء الفحوصات الاولية لهم كالضغط والسكر والتوعية الصحية وكان ركن «روح الوطن» من الأركان الفعالة طوال فترة الاحتفال..

وقدم ركن «النادي» البطاقات التعريفية بلغة الاشارة ودورات سريعة للزوار من خلال التعريف بأسمائهم بلغة الاشارة وأشارت الاحصائية الى أنه لا يقل عن 6 آلاف زائر تعلموا أسماءهم بلغة الاشارة، وساند ركن النادي 5 مترجمين من الرجال والنساء لخدمة الزوار.

وفي ختام البرنامج شكر رئيس النادي ناصر السهلي الجمهور على حضورهم وتفاعلهم وتعلمهم لغة الاشارة وحمد الله انه منحهم نعمة السمع وأكرمهم بحب المجتمع وتفاعله، وقدم شكره لكل من شارك لإنجاح الاحتفال من الصم واعضاء مجلس الادارة المشرفين على التنظيم.

وختم كلمته بتكريم الجهات الرسمية والتطوعية والأركان المشاركة، وانتهت الاحتفالية بالتوديع بلغة الاشارة.

المزيد من المقالات