عمدة نيويورك السابق: ترامب يرغب في تغيير نظام إيران

عمدة نيويورك السابق: ترامب يرغب في تغيير نظام إيران

الاحد ٠٦ / ٠٥ / ٢٠١٨
كشف محامي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عمدة نيويورك السابق رودولف جولياني، علنا عن رغبة البيت الأبيض في تغيير النظام ب‍إيران، فيما يستعد ترامب للإنسحاب من الاتفاق النووي.

وقال جولياني في مؤتمر جمعية المهاجرين الإيرانيين التي تدعو لتعزيز الديمقراطية في إيران: إن ترامب مهتم بنفس القدر بتغيير النظام في إيران، مثله مثل كل أولئك المجتمعين في هذا المؤتمر.




واضاف عمدة نيويورك السابق، أن تغيير السلطة في إيران هو السبيل الوحيد للسلام في الشرق الأوسط.



وقبيل المؤتمر، احتشد الآلاف من مؤيدي المعارضة الإيرانية على بعد بضعة مبان فقط من البيت الأبيض، رافعين شعارات تطالب بسقوط نظام خامنئي، وتدعو الرئيس الأمريكي إلى تمزيق الاتفاق النووي قبل أسبوع من الموعد النهائي الذي حدده في 12 مايو الجاري، لاتخاذ قرار بشأنه.



وقال رودولف جولياني، من داخل قاعة مؤتمرات بفندق جراند حياة، بواشنطن: ماذا تعتقدون أنه سيحدث للاتفاق النووي؟، قبل أن يمزق ورقة كانت بين يديه ليثير حالة حماس بين الحضور، في إشارة مجازية لتمزيق الاتفاق النووي مع إيران.



وخاطبت رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، مريم رجوي، الحشود المتجمعة قرب البيت الأبيض، عبر الفيديو من باريس، قائلة: إن النظام الإيراني غارق في أزمة، وأعربت عن معارضتها للاتفاق النووي، وحثت المجتمع الدولي على التخلي عنه، وتنفيذ عمليات تفتيش غير مشروطة لأسلحة إيران النووية وبرنامجها الباليستي.
المزيد من المقالات