الذهب يوسع مكاسبه مع ضعف الدولار

الذهب يوسع مكاسبه مع ضعف الدولار

الخميس ٠٣ / ٠٥ / ٢٠١٨
واصلت أسعار الذهب مكاسبها أمس الخميس بعدما أحجم مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) عن رفع أسعار الفائدة، وهو ما أضعف الدولار أمام سلة من عملات، إلا أن المعدن النفيس لا يزال عرضة لصعود محتمل للعملة الأمريكية وضعف الطلب من المستثمرين.

وفي بيان في أعقاب اجتماع لجنة السياسة النقدية استمر يومين، أبقى المركزي الأمريكي على أسعار الفائدة بدون تغيير، كما كان متوقعا.


وقال البيان: إن التضخم «تحرك مقتربا» من مستواه المستهدف وإنه «على أساس 12 شهرا من المتوقع أن يسير قرب المستوى الذي تستهدفه اللجنة والبالغ 2 بالمائة، في الأجل المتوسط».

وهونت اللجنة صانعة السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي أيضا من شأن تباطؤ في الآونة الأخيرة في النمو الاقتصادي ونمو الوظائف، قائلة: إن النشاط ينمو بوتيرة معتدلة وإن مكاسب الوظائف، بشكل عام، كانت قوية في الأشهر القليلة الماضية.

وزاد الذهب في السوق الفورية 0.7 في المائة إلى 1312.14 دولار للأوقية (الأونصة)، بينما تراجعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة تسليم يونيو 0.1 في المائة لتبلغ عند التسوية 1305.60 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 2.4 في المائة إلى 16.50 دولار للأوقية، وصعد البلاديوم 1.9 في المائة إلى 966.90 دولار للأوقية، بينما زاد البلاتين 0.7 في المائة إلى 896.24 دولار للأوقية بعد أن هبط في وقت سابق من الجلسة إلى 888 دولارا وهو أدنى مستوى منذ الثامن عشر من ديسمبر.
المزيد من المقالات