بالصور.. أمير عسير يدشن مشروعات صحية بـ 350 مليون ريال

بالصور.. أمير عسير يدشن مشروعات صحية بـ 350 مليون ريال

الخميس ٣ / ٠٥ / ٢٠١٨


دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير عسير اليوم, عدداً من المشروعات الصحية في مدن ومحافظات المنطقة بقيمة إجمالية بلغت ٣٥٠ مليون ريال ، بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة ، وذلك بمستشفى عسير المركزي.



ولدى وصول سموه مقر المستشفى قام بقص الشريط إيذاناً بافتتاح عدد من المشروعات التطويرية بالمستشفى ، التي تم تطويرها وتحديثها وفق أعلى معايير الجودة المتبعة عالمياً .

ثم تجول سموه في أقسام وعيادات المستشفى ، مستمعاً إلى شرح من مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور محمد بن علي الهبدان ، عن أبرز الخدمات التي يقدمها المستشفى .



بعد ذلك شرف سمو الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز ، الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة، بقاعة الأمير فيصل بن خالد في مستشفى عسير المركزي ، حيث بدأ الحفل بالقران الكريم ، بعدها ألقى معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة ، كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة عسير ، معرباً عن شكره لسموه على رعايته وتدشينه لحفل المشروعات الصحية بالمنطقة .

وأوضح وزير الصحة أن الإنجازات تتواصل ، ويستمر العطاء ، في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود , وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد, نائب رئيس مجلس الوزراء, وزير الدفاع - حفظهما الله -، مشيراً إلى أن هذه المشاريع الصحية التي تم تدشينها تبلغ تكلفتها أكثر من ٣٥٠ مليون ريال ، لتؤكد على ما تحظى به الخدمات الصحية برعاية واهتمام من لدن القيادة الرشيدة - أيدها الله - .

وأبان الدكتور الربيعة أن توفير بيئة عمل صحية آمنة متوافقة مع متطلبات الجودة ومعاييرها كان هدفاً في تطوير مشروع البنية التحتية لمستشفى عسير المركزي الذي بلغت تكلفته أكثر من ١٥٢ مليون ريال ليتم إنجازه في الوقت المحدد ، إضافة إلى مشاريع تطويرية أخرى بلغت تكلفتها ١٦١ مليون ريال تتمثل في تطوير العناية المركزة وإضافة ٢٣ سريراً ، وتدشين قسم جراحة اليوم الواحد ، وتطوير منظومة الانقياد والملزمة الطبية .



وبين معاليه أنه تم إضافة مشاريع حيوية ومنها الانتهاء من تجهيز وتأثيث مركز الأمير فيصل بن خالد لأمراض وجراحة القلب ، بسعة ٧٢ سريراً ، منها ٢٢سريراً للعناية القلبية ، ومعملين للقسطرة بتكلفة بلغت ١٨٩مليون ريال ، الذي تحقق بدعم شخصي من سمو أمير المنطقة ، مشيراً إلى أنه تم إنشاء المختبر الإقليمي ، ومركز السموم، وتطوير منظومة النقل الإسعافي، وبناء الأبراج السكنية في مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال .

فرنسا تعزز وجودها في المتوسط: على تركيا وقف التنقيب

بالصور.. إصابة سيدتين وإخلاء 25 إثر حريق «إسكان الدمام»

«برنت» يصعد 2% بعد تراجع المخزون الأمريكي

مصر: إغلاق الصناديق وبدء الفرز في انتخابات «الشيوخ»

«صالح»: المليشيا تقابل دعوات التهدئة بإطلاق الصواريخ الباليستية

المزيد

وفاة (أم الهلاليين) .. تشعل (تويتر) .. وصاحب الصورة الشهيرة لها .. يحكي التفاصيل

مدير تعليم الرياض يستعرض استعدادات العام الجديد

إعلام اجتماعي..

6 برامج لتأهيل الكوادر الوطنية ورفع جودة المختبرات

بعد تجدد إصابات كورونا ... نيوزيلندا ترجئ الإنتخابات مع عودتها للعزل العام

المزيد