DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأمير خليفة بن سلمان يشيد بالمهنية العالية وتميز الصحافة السعودية

الأمير خليفة بن سلمان يشيد بالمهنية العالية وتميز الصحافة السعودية
الأمير خليفة بن سلمان يشيد بالمهنية العالية وتميز الصحافة السعودية
الأمير خليفة بن سلمان يتوسط رؤساء تحرير الصحف السعودية (وكالات)
الأمير خليفة بن سلمان يشيد بالمهنية العالية وتميز الصحافة السعودية
الأمير خليفة بن سلمان يتوسط رؤساء تحرير الصحف السعودية (وكالات)
أشاد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بمملكة البحرين، لدى لقائه برؤساء تحرير الصحف السعودية، بالانفتاح والتطور الذي تشهده المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، حيث أصبحت بفضل سياساتها مركز ثقل عالميا، مؤكدا أن السعودية تعيش اليوم في موقف القوي بفضل حزم وعزم وقوة ملكها وولي عهده، وتشهد بشكل مستمر مشاريع تنموية واقتصادية كبرى لرفاه الشعب السعودي.
جاء ذلك خلال استقباله يوم امس وفدا ضم رؤساء الصحف وعددا من مديري التحرير بالصحف السعودية ووكالة الأنباء السعودية، بحضور وكيل وزارة الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية د. ناصر الحجيلان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين د. عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ، وذلك بمناسبة زيارتهم للبحرين كضيوف شرف في احتفال تسليم «جائزة خليفة بن سلمان للصحافة».
وقال الأمير خليفة بن سلمان: إن المملكة العربية السعودية مسيرة مجد يتوارثه ملك عن ملك وصولا إلى الملك سلمان، وكل ملك يضيف على ما تركه سلفه من بناء قوي وأسس متينة. وأضاف: لا نجامل في حبنا وعلاقتنا مع السعودية ولا نزايد اذا قلنا إنها العمود الفقري لكل السياسات العربية، ولا نبالغ إذا قلنا إنها تعدت ذلك الى العالمية، وما اسناد السعودية عالميا إلا دليل مواقفها الثابتة التي جعلتها الأقوى مكانة بين دول العالم.
وأكد أن الجميع ينظرون الى السعودية اليوم على أنها الأب والشقيق الأكبر للجميع لمواقفها ودعمها للدول الشقيقة والصديقة، لافتا سموه إلى أن محاولات التفريق بين دولنا ستخيب حتما طالما كانت الأمة خلف راية السعودية، والجميع مؤمن أن قوة السعودية هي قوة لنا جميعا. وامتدح صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء البحريني الصحافة السعودية التي قدمت الكثير للقارئ الخليجي والعربي والتي بفضلها صار صوت العرب مسموعا دوليا، مشيرا سموه إلى أن السعودية تمتلك ما يقارب 17 صحيفة يومية تعتبر 17 صاروخا موجها ضد الأعداء للدفاع عن قضايا العرب والمسلمين.
ووجه سموه كتاب الأعمدة والرأي في الخليج إلى توثيق كتاباتهم فمن حق القارئ العربي أن يعرف دور الصحافة الخليجية التي ساهمت في تعزيز الوجود الخليجي في العالم، شاكرا سموه ومقدرا مشاركة الصحافة العربية كضيف شرف في جائزة خليفة بن سلمان للصحافة وهو ما يعكس التقارب وخصوصية وطبيعة العلاقات الثنائية بين البلدين.
من جانبهم، أعرب أعضاء وفد رؤساء تحرير الصحف السعودية عن خالص شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على ما يوليه سموه من اهتمام بتنمية علاقات المحبة والأخوة بين البلدين الشقيقين، مؤكدين أن سموه بما يمتلكه من الحكمة والرؤية السديدة استطاع أن يحظى بكل المحبة والتقدير اقليميا ودوليا.
وأعربوا عن سعادتهم باختيار الصحافة السعودية لتكون ضيف شرف في حفل تسليم جائزة سموه للصحافة البحرينية، وهو الأمر الذي يجسد عمق علاقات المحبة المتبادلة بين البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكدين أن جائزة سموه للصحافة تحمل في طياتها الكثير من المعاني التي تعكس ما تحظى به الصحافة في مملكة البحرين من تقدير كبير.