عاجل

كيف تجعل رائحة العطر تدوم

كيف تجعل رائحة العطر تدوم

الأربعاء ٠٢ / ٠٥ / ٢٠١٨
كثيرا ما نشتري عطورا عالمية لكننا نجد بعد التجربة أن الرائحة غير ثابتة ونبدأ بالانزعاج لأننا أهدرنا مالا بلا فائدة. سأتطرق اليوم إلى بعض نصائح الخبراء في هذا المجال والتي تجعل العطر يدوم لفترة أطول من المعتاد.

عند اختيارك للعطر فالأفضل أن تختار نوع (perfume) بدلا من (toilette) لأن الأول يحتوي على زيوت عطرية مركزة تجعل العطر يدوم فترة أطول، وأغلبها تكون نسائية بعكس الرجالية التي تأتي غالبا من النوع الثاني.


الرائحة المركزة للعطر تحتوي على مكونات العود والعنبر والجلد والمسك التي تدوم لفترة أطول، أما الرائحة الخفيفة «فتدوم ما بين ١٠ إلى ١٥ دقيقة على خلاف الرائحة المركزة التي تدوم لأيام»، بحسب مؤسس Experimental perfume club ايمونيل مولين.

وإذا كنت من محبي العطور الشرقية المركزة فهذا بلا شك يعطيك رائحة عطرية تستمر طوال اليوم، ولكن إن فضلت الزهور أو الفواكه ذات التركيز الخفيف فهناك خدعة يمكنك عملها لتجعل رائحة العطر تدوم لوقت أطول وذلك برش عطر يحتوي على العود ثم رش عطر خفيف منعش فوقه وبهذا تحصل على رائحة منعشة ومستمرة لفترة أطول وهو ما يسمى بناء الطبقات.

تتفاعل جزيئات العطر مع الزيوت التي يفرزها جلد الإنسان وبهذا فإن وضع الكريم «البدي لوشن» على الجسم قبل رش العطر يجعل رائحته فواحه لفترة أطول، وأفضل وقت هو بعد الاستحمام وذلك لأن رائحة العطر تكون أكثر ثباتا عندما يكون الجسم رطبا، كما أن وضع القليل من الكريم على الجسم ورش نوع خفيف من العطور قبل وضع عطرك اليومي المفضل يضمن حصولك على رائحة منعشه ثابتة طوال اليوم.

تقول «كايت إيفان» ابنة أنجيلا فلاندرز الخبيرة في صناعة العطور في غرب لندن، إن وضع القليل من مرطب الشفاه على الرقبة أو معصم اليد قبل رش العطر يساعد على ثباته أكثر.

وضع العطر في أماكن النبض كالمعصم وخلف الأذن والمرفق والكوع من أفضل الطرق للحصول على رائحة منعشه تدوم أطول، وذلك لأن حرارة الجسم في هذه الأمكان تكون أعلى من غيرها كما أن رش العطر داخل ثنايا الملابس يجعل رائحته تدوم أكثر.

كثير من الأشخاص يجهل تأثير رائحة العطر في الشعر ولكن عند عمل ذلك تجنب وضعه بشكل مباشر على فروه الرأس وعدم رش كمية كبيرة منه.

وتذكر، يجب تخزين العطر في مكان بارد بعيدا عن الرطوبة والإضاءة القوية أو حتى أشعة الشمس المباشرة؛ لأنها تفسد مكونات العطر الأساسية.

AlshehriiAli@
المزيد من المقالات