عبدالمحسن النمر.. دكتور في «العشر الخطايا»

عبدالمحسن النمر.. دكتور في «العشر الخطايا»

الأربعاء ٠٢ / ٠٥ / ٢٠١٨
يجسد الممثل عبدالمحسن النمر شخصية الدكتور سلمان في مسلسل «العشر الخطايا» المنتظر عرضه خلال شهر رمضان المقبل، وتتمثل شخصية الدكتور المتخصص في علم الأسرة، ووصف النمر الشخصية بـ «العجيبة». ويقول: إن «الرجل لديه برنامج يقدم فيه النصائح للناس ويوجههم بشكل علمي رائع، ولكن بيته من زجاج! لذا فهو متناقض جداً». الشخصية تحمل وجوهاً كثيرة أحدها في البرنامج الذي يقدمه، والثاني في بيته وفي كيفية معاملة زوجته، وشخصية ثالثة مع المعجبين! وعندما يرتبط بحب جديد تخرج الشخصيّة الرابعة. يقول النمر: إن الشخصية التي أقدمها صعبة كونها مركبة ومعقدة ومتعددة الوجوه والأقنعة فضلاً عن كونها في غاية التشويق أيضاً، ولأنني أقدم برنامجاً تلفزيونياً، فقد حاولنا أن نجعله برنامجاً قائماً بذاته لجهة الديكور وجعله مشوّقاً في الأسلوب وطريقة التقديم، لذا استفدت من خبرة ووجود الإعلامي خالد الشاعر معنا.

ويضيف النمر: إن هذا العمل هو أول تعاون حقيقي لي مع المخرج علي العلي، والثاني مع الكاتب حسين المهدي الذي قابلته منذ 3 سنوات مع سيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد. ويوضح أنه على مستوى مساحة الدور لعله ليس بالمساحة الواسعة جداً، ولكن شدتني القضية التي يطرحها العمل، نظراً لكونه يناقش قضية حساسة عن الازدواج في شخصية الإنسان، وكيف تتصرّف شخصية إعلامية عامّة عندما تجد نفسها بين نارين، فهؤلاء المنظّرون الذين يطلون عبر الشاشات ليسوا معصومين بالطبع عن الخطأ. أما أسرياً، فهل يستطيع هذا الرجل أن يكون نموذجاً مشرفاً كذلك الذي يتحدث عنه على الشاشة؟ علماً أنه يظهر عكس ما يبطن. كما نطرح من خلال هذا الدور كيف يمكن أن يكون لإنسانٍ ما القدرة على إقناع الناس وتوجيههم بأسلوب معين، وهو من داخله متناقض تماماً مع ما يقدمه.


ويعرب النمر أيضاً عن سعادته بلقاء هيفاء حسين، قائلا: تجمعنا علاقة أُسريّة طيّبة، فقد ترافقنا منذ بداية مشوارها، وهي إنسانة عفوية دائماً والتعامل معها فنياً بسيط إذ ليس عندها أي ادعاء، هي باختصار عبق جميل تضفي رونقاً جميلاً على العمل.
المزيد من المقالات