شراكة بين أمانة الشرقية و" السياحة" لدعم القطاع بالمنطقة

شراكة بين أمانة الشرقية و" السياحة" لدعم القطاع بالمنطقة

الأربعاء ٠٢ / ٠٥ / ٢٠١٨
عقدت أمانة المنطقة الشرقية، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني اليوم، اجتماعا لتطوير الشراكة بينهما في دعم السياحة، بحضور أمين الشرقية بالنيابة المهندس عصام الملا، ونائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للمناطق الدكتور حمد السماعيل، وعدد من مديري العموم بالمملكة، والمسؤولين بالأمانة، وذلك في مقر الأمانة بالدمام.

وأوضح المهندس الملا خلال الاجتماع، أن الأمانة حريصة كل الحرص على نجاح الشراكة بينها وبين الهيئة العامة للسياحة, فيما يخدم دعم السياحة في المنطقة، مبينا أن الأمانة لديها العديد من المبادرات في هذا المجال، لكونها عضواً في لجنة التنمية وهيئة السياحة بالمنطقة، التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية.


من جانبه، استعرض وكيل الأمين المساعد للتعمير والمشاريع المهندس مازن بخرجي خلال الاجتماع، دور الأمانة وإستراتيجيتها في دعم التنمية السياحية، ورؤية ورسالة الأمانة، إلى جانب ما تتميز به المنطقة الشرقية من مقومات سياحية، من بينها وجود 6 واجهات بحرية تجعلها مميزة على خارطة المملكة، إضافة إلى حجم ومساحة المنطقة الشرقية وموقعها الجغرافي.

وقام مدير التراث العمراني بالأمانة محمد آشي، بعرض فيلم قصير يبرز دور الأمانة في إقامة وتنظيم فعاليات ومهرجانات متنوعة كان لها الأثر الكبير في دعم السياحة.
المزيد من المقالات