الغياض: المدارس نواة المنتخبات في كل الألعاب الطالبات أمهات الغد وصحتهن هاجسنا سنهتم بالجانبين الصحي والترويحي للبنات

فريق ثانوية عكاظ بالدمام أحرز بطولة المملكة للمدارس

الغياض: المدارس نواة المنتخبات في كل الألعاب الطالبات أمهات الغد وصحتهن هاجسنا سنهتم بالجانبين الصحي والترويحي للبنات

الثلاثاء ٠١ / ٠٥ / ٢٠١٨
«الميدان الرياضي» كانت له هذه الوقفة مع د.الغياض، الذي تحدث بصراحة عن بعض الأمور الرياضية، التي تهتم بالشأن التعليمي للطلاب والطالبات خلال المرحلة المقبلة.

* كيف ترى هذه البطولة من منظور وزاري يهتم بتربية النشء بدنيا؟


- أنا سعيد جدا بالتواجد في النسخة الثانية من بطولة المملكة للمرحلة الثانوية لكرة القدم، التي تحظى برعاية من وزير التعليم د. أحمد العيسى، حيث تولي الوزارة النشاط الرياضي، خاصة كرة القدم الكثير من الاهتمام، والتي توجد لها بطولات على مستوى المناطق، وهذه البطولة شارك فيها كل المدارس الثانوية على مستوى المملكة، وكل الشكر لتعليم المنطقة الشرقية على استضافة الحدث وحسن التنظيم، ويمكن القول إن المدارس هي الداعم الرئيس للرياضة، التي من خلالها تكون النواة للمنتخبات على مستوى المملكة، والحمد لله رياضة المملكة على جميع المستويات متميزة ولدينا العديد من النشاطات العلمية والرياضية، التي تصل الى درجة التميز.

* وما مدى الاهتمام من قبل الوزارة على الجانب الصحي للطلاب؟

- الرياضة لها ثلاثة جوانب الترويحية والصحية والمسابقات، والمملكة من الدول التي ينتشر فيها العديد من الأمراض مثل السكر لذلك نحتاج الى الجهد الرياضي للبنين والبنات من مرحلة ما قبل الروضة؛ لأن الرياضة ضابط كبير لصحة الجسم ونحتاج الى جهد كبير للوصول الى المجتمع لأننا نريد النهوض بالرياضة ليس على مستوى المسابقات فقط، بل على الجانب الصحي أيضا.

* ماذا أعددتم في الوزارة لتنمية الجانب البدني للطالبات؟

- الجوانب الثلاثة السابقة، التي ذكرتها لابد أن تكمل بعضها البعض ترويحيا وصحيا ومسابقات، والجانب المهم الذي يجب ان يدخل بقوة في الرياضة البدنية للبنات هو الجانب الصحي بممارسة النشاطات البدنية؛ لأن الطالبات أمهات الغد ولهن مساهماتهن في التنمية، وكلما كانت المرأة بصحة جيدة كان الأداء أفضل، اضافة الى الاهتمام بالجانب الترويحي، أما جانب المسابقات للطالبات فلا يشكل هاجسا كبيرا في هذه المرحلة.

مؤخرا بطولة المملكة للمرحلة الثانوية لكرة القدم، التي ظفر بها فريق ثانوية عكاظ من الدمام بعد الانتصار الذي تحقق على فريق منارات تبوك بهدف مقابل لا شيء، وحضر التتويج في اليوم الختامي وكيل وزارة التعليم للتطوير التربوي د.راشد الغياض، الذي أبدى سعادته بالحضور وتتويج الأبطال والرفع من المعنويات لجميع اللاعبين من خلال اعطاء هذه البطولة الاهتمام الكافي من قبل الوزارة.
المزيد من المقالات