«الأحساء المبدعة» في اجتماع المدن بكوريا

«الأحساء المبدعة» في اجتماع المدن بكوريا

السبت ٢٨ / ٠٤ / ٢٠١٨
تشارك أمانة الأحساء في الاجتماع الثاني للمدن الأعضاء في شبكة المدن المبدعة التابعة لمنظمة اليونسكو العالمية في مجال الحرف اليدوية والفنون الشعبية، وذلك في مدينة «إنتشون» الكورية خلال الفترة 26-30 أبريل 2018. ويمثل «الأحساء المبدعة» في الاجتماع أمين الأحساء المهندس عادل الملحم، ومنسق الأحساء في اليونسكو المهندس أحمد المطر.

وسيتم خلال الاجتماع تقديم الأحساء كوجهة سياحية رئيسة على المستوى الوطني والإقليمي، نظير امتلاكها لمقومات النجاح السياحي والثراء التراثي والغناء التاريخي العميق إضافة إلى عرض خبرات وتجارب الأحساء في المحافظة على التراث كأول مدينة خليجية والثالثة عربياً.


وأكد أمين الأحساء رئيس الوفد المهندس عادل الملحم خلال الاجتماع أن أمانة الأحساء تسعى في تعميق دورها المجتمعي، عبر تقديم الخدمات للحرفيين وإشراكهم في معظم المناسبات والمهرجانات والفعاليات، مشيداً بدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية، وسمو محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي، ومتابعة معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف آل الشيخ المستمر لعضوية الأحساء في شبكة المدن المبدعة.
المزيد من المقالات