عاجل

مبادرة «معافاة» تجمع ٣٠ طبيبة أسرة

مبادرة «معافاة» تجمع ٣٠ طبيبة أسرة

السبت ٢٨ / ٠٤ / ٢٠١٨
نظم قسم الخدمة المجتمعية بمركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير، بالتعاون مع أطباء الأسرة بالمنطقة الشرقية مبادرة «معافاة» وشاركت ٣٠ طبيبة تحمل شهادة الاختصاص السعودي لطب الأسرة.

وقالت طبيبة الأسرة في وزارة الصحة د. سارة القحطاني: إن المبادرة تهدف للتعريف بطب الأسرة وتقديم الاستشارات في كافة التخصصات لأسر المشاعل من ذوي الدخل المحدود والأرامل والمطلقات وكبار السن.


وافتتحت مديرة المركز المبادرة بكلمة ترحيبية، تلاها التعريف بدور طبيب الأسرة بالمجتمع، وتطلع طبيبات الأسرة لمحاكاة دور أطباء الأسرة بالدول المتقدمة وتحقيقه بالمملكة، بحيث يكون بكل مركز صحي بالأحياء عدد كاف من أطباء الأسرة الذين يخدمون أسر الحي من حيث «التوعية، الكشف المبكر عن المرض والمتابعة الدورية، العلاج لجميع المشاكل الصحية والتحويل إن كان يلزم، والاهتمام بالصحة النفسية وكذلك الصحة البدنية».

بعد ذلك تجول الزوار على الأركان التعريفية كركن رعاية المسنين ومشاكل النساء وطرق تنظيم النسل والرضاعة الطبيعية والصحة النفسية والطفل السليم، كما استمتعت المستفيدات بالفقرة الرياضية، واختتم الحفل بتكريم الطبيبات والمتطوعات بالمبادرة من قبل مشاعل الخير وكافة المساهمين.
المزيد من المقالات