400 متطوع ينظفون شاطئ نصف القمر

في مبادرة أطلقها المجلس البلدي لأمانة الشرقية

400 متطوع ينظفون شاطئ نصف القمر

السبت ٢٨ / ٠٤ / ٢٠١٨


أطلق المجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية، أمس مبادرة بيئية لتنظيف شاطئ نصف القمر تحت شعار «معنا لنظافة شواطئنا» وبمشاركة أكثر من 400 متطوع من مختلف الأعمار والفئات، إضافة إلى مشاركة كل من حرس الحدود والهلال الأحمر، وجمعية أصدقاء البيئة، وإدارة التعليم بالشرقية، وامانة المنطقة الشرقية «بلدية الظهران»، والكلية التقنية.


وشارك المتطوعون في المبادرة استشعارا منهم بأهمية المحافظة على نظافة البيئة والمشاركة في الأعمال التطوعية وتنمية ثقافة العمل التطوعي لخدمة المجتمع. فيما سارع عدد من المتنزهين في الاستجابة إلى المبادرة، مؤكدين حرصهم على أن تكون الشواطئ نظيفة دائمًا.

وقال رئيس المجلس البلدي لأمانة المنطقة عبدالهادي الشمري ان المبادرة تأتي امتدادا للجهود، التي يقوم بها المجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية في دفع عجلة التنمية الاجتماعية بالمنطقة، مشيرا الى ان المبادرة تأتي في سياق توعية روّاد الشاطئ بأهمية الحفاظ على نظافة البيئة من المخلفات بمختلف أنواعها وزيادة مستوى الوعي العام بالبيئة البحرية.

ولفت عضو المجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية محمد آل طالع الى أهمية النظافة كونها ركيزة أساسية في مناحي الحياة العامة وما تحتمه من واجب وطني بإطلاق حملات توعوية على نطاق الوطن.

وقال امين المنطقة الشرقية بالإنابة المهندس عصام الملا إن أمانة الشرقية تتطلع لمستقبل خالٍ من الملوثات متوازن بيئيا، ويواكب التنمية في كل المجالات، بالمنطقة الشرقية، لافتا الى ان الأمانة تدعم بشكل مستمر برامج التوعية البيئية.

ولفت مدير عام الإدارة العامة للحدائق وعمارة البيئة بأمانة الشرقية المهندس يوسف المقهوي أهمية هذه الحملة، التي تبث الوعي بين كل شرائح المجتمع.

وقال عضو المجلس البلدي بمدينة الدمام المهندس مبارك البجاش إن المجتمع مطالب بالمشاركة في الأعمال التطوعية للمحافظة على البيئة.
المزيد من المقالات
x