32 مليارًا إيرادات متوقعة للتجارة الإلكترونية 2020

32 مليارًا إيرادات متوقعة للتجارة الإلكترونية 2020

السبت ٢٨ / ٠٤ / ٢٠١٨
توقع رئيس لجنة التجارة الإلكترونية بغرفة الرياض يزيد الطويل أن تصل قيمة إيرادات قطاع التجارة الإلكترونية إلى حوالي 32 مليار ريال في عام 2020م.

جاء ذلك خلال لقاء اللجنة مع ممثلي المتاجر الإلكترونية الكبرى في المملكة، مؤخراً بغرفة الرياض، لمناقشة المعوقات والتحديات التي تواجه قطاع التجارة الإلكترونية في المملكة وحصرها من أجل رفعها مع التوصيات للجهات المعنية.


وقدم الطويل في بداية اللقاء إيجازاً عن واقع التجارة الإلكترونية بالمملكة والتطورات الإيجابية، التي حدثت على نظام التجارة الإلكترونية، مشيراً إلى أن القطاع ما زال في بداية الطريق، إضافة إلى وجود تحديات كثيرة تواجه هذا القطاع الناشئ، مؤكداً حرص اللجنة على بحث حلول للمعوقات والتحديات التي تواجه التجارة الإلكترونية.

وتناول اللقاء عدداً من المحاور والقضايا ومنها، سلوك العملاء في الشراء، تنظيم التجارة الإلكترونية، المدفوعات الإلكترونية، وكذلك سلسلة الإمدادات والتخزين.

وأكد رئيس لجنة التجارة الإلكترونية عن استعداد الغرفة للمساعدة في تسليط الضوء على هذه التحديات والمعوقات وإيجاد حلول لها ورفع مجموعة من التوصيات حولها إلى الجهة المسؤولة في وزارة التجارة والاستثمار للمشاركة في حلها، مؤكداً حرص اللجنة على التواصل مع المستثمرين في القطاع والعمل في كل ما يصب في مصلحة التجارة الإلكترونية بالسعودية.

ودعا الطويل إلى اجتماعات دورية قادمة مع ممثلي المتاجر الإلكترونية بهدف تطوير هذا القطاع المهم والواعد.
المزيد من المقالات
x