الخفجي.. تشغيل محطة تحلية المياه بالطاقة الشمسية

الخفجي.. تشغيل محطة تحلية المياه بالطاقة الشمسية

الجمعة ٢٧ / ٠٤ / ٢٠١٨
أنهت محطة تحلية المياه بالطاقة الشمسية توصيل المياه لأهالي محافظة الخفجي بشكل متوفر وبشكل كامل دون انقطاع.

وقال مدير فرع الإدارة العامة لخدمات المياه بمحافظة الخفجي المهندس فيصل الرشيدي: يستقبل فرع خدمات المياه بمحافظة الخفجي كأحد أذرع قطاع توزيع المياه بالمنطقة الشرقية ما يقارب ٣٠ ألف متر مكعب من المياه المحلاة من قطاع الإنتاج ممثلا بالمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، حيث نقوم بضخها وتوزيعها على كافة المشتركين بمحافظة الخفجي.


وأضاف: الكميات التي يتم ضخها مؤخرا بالمحافظة أصبحت تتلائم مع الحاجة الفعلية لسكان المحافظة في الوقت الحالي؛ مما انعكس إيجابا على مستوى الخدمة المقدمة للمشتركين. وتابع الرشيدي: يسعى القطاعان (الإنتاج، التوزيع) لمواكبة حجم الطلب الحالي والمستقبلي لمحافظة الخفجي وما يتبعها من قرى ومراكز وهجر لرفع نسب التغطية بالشبكات وكميات المياه المحلاة المنتجة.

يذكر أن من الحلول التي أسهمت في حل مشكلة المياه في محافظة الخفجي هو تشغيل محطة تحلية المياه بواسطة الطاقة الشمسية، والتي تم بناؤها من قبل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وبالتعاون مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة والشركة السعودية للكهرباء وعدد من الجهات الحكومية.

حيث تعد المحطة هي الأولى من نوعها على مستوى المنطقة الشرقية وتنتج ٦٠ ألف متر مكعب، وتم تشغيلها في نهاية الربع الثالث من العام ٢٠١٧، وقامت بتزويد المحافظة بالمياه المحلاة.
المزيد من المقالات