ألمانيا تتوقع فرض الرسوم الجمركية الأمريكية على الاتحاد الأوروبي

ألمانيا تتوقع فرض الرسوم الجمركية الأمريكية على الاتحاد الأوروبي

الجمعة ٢٧ / ٠٤ / ٢٠١٨
أعلن مصدر حكومي أمس الخميس أن ألمانيا تتوقع أن تبدأ واشنطن فرض الرسوم الجمركية على واردات الصلب والالمنيوم من الاتحاد الاوروبي اعتبارا من الاول من مايو، وذلك قبل ساعات من توجه المستشارة انجيلا ميركل إلى الولايات المتحدة.

وقال المصدر عشية محادثات في واشنطن بين الرئيس دونالد ترامب والمستشارة الالمانية: «في الظروف الراهنة، علينا الافتراض ان الرسوم الجمركية ستطبق في الاول من مايو» مع انتهاء فترة اعفاء. واضاف: «بعد ذلك سنرى كيف نتعامل مع الأمر».


وكان الرئيس الامريكي قد أعلن الشهر الماضي ان الولايات المتحدة ستفرض رسوما جمركية بنسبة 25% على واردات الصلب و10% على واردات الالمنيوم، معتبرا أن الواردات الأجنبية تضرّ بالأمن القومي الامريكي عبر إضعافها الانتاج المحلي الضروري للجهوزية العسكرية. وبعد استنكار حلفاء الولايات المتحدة القرار، منح ترامب إعفاء مؤقتا لشركاء تجاريين كبار منهم كندا والاتحاد الأوروبي.

ومن أولويات ميركل في زيارتها لواشنطن تقوية العلاقات الاقتصادية مع الولايات المتحدة، بحسب المصدر الحكومي الذي اضاف: إن برلين على استعداد لاعادة التفاوض بشأن الرسوم الجمركية الصناعية مع الولايات المتحدة. وقال المصدر: «يمكننا التحدث عن هذا الموضوع مرة أخرى».

وقالت المفوضة الأوروبية للتجارة سيسيليا مالمستروم الاسبوع الماضي: إن بروكسل لا تتوقع أقل من إعفاء دائم من الرسوم الامريكية.

وأعدت بروكسل لائحة بتدابير مضادة في حال عدم قيام الولايات المتحدة بتمديد فترة الاعفاء ومباشرتها فرض الرسوم.
المزيد من المقالات
x