النور يعبر الخليج ومضر يقلب الطاولة على الأهلي في النخبة

«الأكاديمية» في اختبار «الراقي».. و«الأملح» يتحدى «الدانة»

النور يعبر الخليج ومضر يقلب الطاولة على الأهلي في النخبة

الجمعة ٢٧ / ٠٤ / ٢٠١٨
تفوق النور على الخليج في الأولى بنتيجة (٣١ - ٢٨)، وتغلب مضر على الأهلي في الثانية بنتيجة (٢٤ - ٢٣)

-------------------------------------


أوفت الجولة الأولى من بطولة النخبة الـ (١٦) لكرة اليد بكافة وعودها، حيث كانت مليئة بالاثارة والمتعة والندية حتى الثواني الاخيرة من المواجهتين، اللتين شهدتا تفوق النور على الخليج في الأولى بنتيجة (٣١ - ٢٨)، وتغلب مضر على الأهلي في الثانية بنتيجة (٢٤ - ٢٣).

النور يجتاز أمواج الخليج

بدأ النور لقاءه أمام الخليج بكل قوة ونجح في التفوق بشكل واضح، في ظل التغييرات الدفاعية التي فاجأ فيها مدرب النور الصربي بيجا فريق الخليج، قبل أن يزج مدرب الدانة بالمحترف البحريني الخبير جعفر عبدالقادر، الذي نجح في تغيير شكل الخليج، وقيادته للتقدم بفارق هدفين، قبل أن يعود أبناء سنابس لأجواء اللقاء، ويتمكنوا من انهاء الشوط الأول لمصلحتهم بنتيجة (١٤ - ١٣).

وسيطر النور على مجريات الشوط الثاني، ليتمكن من توسيع الفارق حتى وصل إلى (٦) أهداف في بعض دقائقها، وذلك بفضل التألق الدفاعي والنجاح في تنفيذ الهجوم العكسي.

الخليج استفاق في الدقائق الأخيرة من زمن اللقاء وتمكن من تقليص الفارق إلى هدفين، لكن خبرة لاعبي النور لعبت دورها في تسيير اللحظات الحاسمة كما يريدون، ليتفوقوا بنتيجة (٣١ - ٢٨).

مضر يعود من بعيد ويخطف نقاط الأهلي

وفي اللقاء الثاني، بدا واضحا تأثر فريق مضر الكبير بغياب قائده حسن الجنبي، وهو ما مكن الأهلي من السيطرة على مجريات الشوط الأول، الذي أنهاه متقدما بفارق (٣) أهداف، وبنتيجة (١٣ - ١٠).

الأهلي واصل سيطرته على مجريات الشوط الثاني، والذي كان الفارق يتراوح فيه بين الثلاثة والأربعة أهداف، حتى استفاق مضر في الدقائق الخمس الأخيرة، والتي تمكن من قلب النتيجة والتقدم قبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة، لينهي اللقاء بتفوقه بنتيجة (٢٤ - ٢٣).

وتحصل لاعب الأهلي عبدالكريم شاكر على جائزة أفضل لاعب في مباراة مضر والأهلي، حيث قام بتسليمها اياه خالد الرشيد عضو مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة اليد.

مضر يبحث عن ثاني انتصاراته والخليج للتعويض

يبحث مضر عن تحقيق ثاني انتصاراته في بطولة النخبة، وذلك حينما يلتقي اليوم بالخليج الساعي لتعويض خسارته أمام النور، والعودة للمنافسة بكل قوة على لقب البطولة، حيث يتوقع أن تحظى المواجهة التي ستقام في تمام الساعة الـ (٤) على صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام، بحضور جماهيري كبير من قبل عشاق الفريقين، خاصة وأن كل الاحتمالات ما زالت مفتوحة في الصراع على خطف ذهب البطولة.

النور لخطف الصدارة والأهلي للبقاء في المنافسة

سيكون اللقاء الختامي في الجولة الثانية من بطولة النخبة، والذي يجمع بين النور والأهلي في تمام الساعة الخامسة، حافلا بالإثارة والندية في ظل رغبة النور في المحافظة على صدارة الترتيب العام، قبل جولة الحسم أمام مضر غد السبت، والحرص من قبل الأهلي على البقاء في صراع المنافسة حتى الجولة الأخيرة.

الكفة تميل لمصلحة النور الأكثر اكتمالا في كافة المراكز، لكن رغبة العناصر الشابة في النادي الأهلي في العودة لمنصات التتويج، ستصعب من مهمة أبناء سنابس في حصد نقاط اللقاء، خاصة وأن الأهلي يمتلك في صفوفه محترفين متميزين هما كمال العلوني وحسام البدوي.

طقمان تحكيميان أوروبيان يقودان النخبة

ادار الطاقم الدولي الفرنسي رؤوف وكريم والطاقم الدولي النمساوي دنيس وكرستوف مباريات اليوم الأول من بطولة النخبة الـ (١٦) لكرة اليد، والتي تستمر منافساتها حتى مساء غد السبت على صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام.

وظهر الطاقمان التحكيميان بمستوى متميز خلال قيادتهما لمباراتي الجولة الأولى، حيث قاد الطاقم الفرنسي لقاء النور والخليج، فيما أدار الطاقم النمساوي اللقاء الثاني الذي جمع بين فريقي مضر والأهلي.

يذكر أن الطاقمين الفرنسي والنمساوي سيديران كافة مباريات بطولة النخبة.
المزيد من المقالات
x