جمال محمد: الدوسري أفضل رئيس .. وإدارة الدبل منظمة

جمال محمد: الدوسري أفضل رئيس .. وإدارة الدبل منظمة

الجمعة ٢٧ / ٠٤ / ٢٠١٨


كيف كانت بدايتك مع الكرة؟


كانت منذ الصغر في ملاعب الحواري والمدارس، التي دائماً ما تظهر نجوم كرة القدم منها وبعدها اتجهت لنادي النهضة وحاولت ان يتم تسجيلي لديهم لكن لم يكن أحد مهتمًا أبداً، بعدها ذهبت مع أحد الأصدقاء لنادي الاتفاق وكان هناك الكابتن راشد خليفة، الذي رحب بقدومي وطلب مني الحضور في اليوم التالي للمشاركة في إحدى المباريات وشجعني على التسجيل واثبات نفسي في الاتفاق ولله الحمد منذ انضمامي للاتفاق بفئة الناشئين حققت لقب هداف الدوري، وتكرر ذلك في فئة الشباب ايضاً وهذا من فضل ربي.

مَنْ تدين له بالفضل في بروزك؟

الفضل بعد الله للمدرب القدير السوداني الكابتن طلال النور -رحمه الله- كان مدرب فئة شباب الاتفاق.

لعبت مع الجيل الذهبي للاتفاق، ماذا يعني لك ذلك؟

جيلنا كان مميزا جداً وكان عصرا ذهبيا لا يمكن نسيانه؛ لأني حضرت فيه البطولات والنتائج الايجابية ولله الحمد وكانت المجموعة الصاعدة من فئة الشباب إلى الفريق الأول مميزة وحصدت بطولات عديدة وتميزت من بين جميع الأندية.

حدثنا عن ذكرياتك مع الاتفاق؟

ذكريات كثيرة ولا تنسى، لكن من أهمها لقب الهداف أكثر من مرة وساهمت في بطولة الخليج الأولى، وأجمل أيامي مع كرة القدم كانت في الاتفاق النادي الكبير بنجومه وببطولاته.

ما هي البطولات التي حققتها مع الاتفاق؟

بطولة الخليج الأولى للأندية، التي تعتبر أول بطولة خارجية تسجل للرياضة السعودية عن طريق الاتفاق والبطولة العربية في الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة، وحققنا بطولة الدوري بدون هزيمة والكثير من البطولات للاتفاق.

ماذا يعني لك المدرب القدير خليل الزياني؟

المدرب القدير الكابتن خليل الزياني أخ أكبر لنا وأكثر البطولات حققناها في عهده، وكان نعم الموجه لنا ودائماً ما يقف معنا جميعاً ويشاركنا أجمل اللحظات وأصعبها والحديث عنه يطول لأن «أبو ابراهيم» رجل مميز.

هل حققت ما تطمح إليه من كرة القدم؟

نعم ولله الحمد، لكن كنت أتمنى ان أشارك مع المنتخب السعودي الأول في كأس العالم وأكثر من بطولة ولكن راضٍ لما وصلت إليه.

متى اعتزلت الكرة؟

- دائما يتوقف اللاعب عن ممارسة الكرة في الملاعب وهو راضٍ عن نفسه، توقفت عام 90م وكل الشكر والتقدير لكل شخص ساهم في مهرجان اعتزالي، الذي ضم نجوم المنتخب السعودي.

لماذا لم نرك في الأجهزة الفنية أو الإدارية في الاتفاق؟

ظروفي الخاصة «العمل - الاسرة» كانت تمنعني من التواجد بكثرة، جل وقتي كان لهم، وهناك كفاءات كبيرة تواجدت وتجتهد في عملها.

ما هو سبب ابتعادك عن النادي خلال الفترة الحالية؟

ظروفي الخاصة، لكنني قريب منه بمتابعتي له وسماع كل ما يتعلق فيه.

مباراة وهدف لا تنساهما خلال مشوارك الكروي؟

بلا شك المباراة النهائية من امام العربي الكويتي في نهائي البطولة الخليجية الأولى للأندية ومن خلالها احرزت هدف الفوز الوحيد كان ذلك يعني لي الكثير كما يعني للاتفاق والوطن كأول بطولة.

حدثنا عن اصابة لاعب الاهلي السابق صمدو لك، وهل تعمد اصابتك، التي كانت خلال مباراة الاتفاق والاهلي؟

لا استطيع الحكم على ان اللاعب كان متعمدا، لكن ما احزنني حديثه لبعض وسائل الاعلام انه لم يضربني، حيث اصابتي كانت نزيفا في الرأس وكانت الضربة قوية جداً.

هل مازالت علاقتك مع لاعبي الاتفاق القدامى مستمرة؟

نجتمع ونلتقي دائماً يومياً أو شبه يومي والتواصل بيننا مستمر، فالايام التي قضيناها مع بعضنا البعض جميلة وصعب عدم استمرارنا مع بعض، ونلتقي في ديوانية كمال المنصور وخالد باصفر.

هل صحيح انك تلقيت عدة عروض من أندية، ولكنك رفضت ذلك؟

تلقيت عدة عروض من الاهلي والهلال، ولكن اللاعب في وقتنا كان يحتاج للاستقرار، وكان فريقنا الاتفاق مميزا وكان من الصعب الخروج منه.

أجانب الاتفاق هذا الموسم، هل نجحوا في اعتقادك؟

أعتقد جيدون وبالأخص في آخر مباريات الدوري السعودي للمحترفين، واتمنى استمرارهم ولكن ان تم جلب الأفضل فمصلحة الفريق أهم.

ما رأيك في عمل إدارة خالد الدبل؟

منظمون ومجتهدون، ودائماً اذا تواجد الطموح والتكاتف من الجميع ظهر لنا العمل الناجح واتمنى كل التوفيق لهم.

في رأيك مَنْ افضل رئيس مر على الاتفاق؟

بدون شك الرئيس الذهبي عبدالعزيز الدوسري حقق الاتفاق بطولات عديدة ومهمة في عهده، وكان قريبا من كل صغيرة وكبيرة.

كيف ترى المدرب سعد الشهري؟

ممتاز ويذكرني كثيرا بالكابتن خليل الزياني كان يحتاج اليه المنتخب ويرجع يحقق نتائج ايجابية ويعتبر المدرب سعد مكسبا كبيرا للكرة السعودية، فهو قدرات وشخصية رائعة.

نجم في الدوري السعودي لكرة القدم تتمنى تواجده في الاتفاق؟

اللاعب نواف العابد، اتمنى تواجده في الاتفاق كصانع لعب في وسط الملعب يحتاج اليه الاتفاق كثيرا.

ما رأيك في فكرة «ادعم ناديك»؟ هل ستحرك عشاق فارس الدهناء لدعم ناديهم؟

بلا شك فكرة رائعة، وهذا وقت أبناء النادي ومحبيه لدعم ناديهم والوقوف معه، فالنادي لا ينجح إلا بعشاقه ومحبيه ويحتاج النادي لهم دائماً، اتمنى دعم النادي والوقوف معه.

هل أنت مع قرار اللاعبين الاجانب السبعة في الدوري السعودي للمحترفين؟

متأكد ان اتحاد كرة القدم السعودي له هدف معين من زيادة اللاعبين الاجانب الى سبعة ومما في اعتقادي يساعد في تخفيض عقود اللاعبين السعوديين الضخمة، التي ارهقت الاندية في الديون.

مَنْ شد انتباهك من اللاعبين المحليين والأجانب في الدوري السعودي للمحترفين؟

من الأجانب البرازيلي كارلوس ادواردو لاعب نادي الهلال، والسعوديون نواف العابد وسالم الدوسري ومحمد السهلاوي نجوم مميزون واتمنى لهم التوفيق.

ماذا تتوقع للمنتخب في كأس العالم بروسيا؟

أتوقع ظهورا مشرفا يليق بكرة القدم السعودية، حيث جميع السبل متاحة للاعبين من حيث الاعداد والحوافز بكل اشكالها متوافرة لديهم.

ماذا تنصح اللاعب السعودي في عصر الاحتراف؟ وماذا قدم الاحتراف للاعب كرة القدم من خلال متابعتك؟

الاشكالية في بعض اللاعبين السعوديين عدم تطبيق الاحتراف بالشكل الجيد عكس تماماً اللاعب الاجنبي، الذي يحرص على نفسه ويهتم أكثر ليظهر بشكل افضل في كل مباراة.

في اعتقادك مَنْ اللاعب، الذي من الصعب تكراره في كرة القدم السعودية؟

اللاعب ماجد عبدالله واللاعب صالح النعيمة يتمتع كل واحد منهما بشخصية اللاعب المميز والمؤثر داخل الملعب صعب تكرار أمثالهما.

من وجهة نظرك، ماذا ينقص اللاعب السعودي ليكون لاعبا متكاملا؟

الحرص على الانتظام في التمارين وعدم السهر والانتباه اكثر للنظام الغذائي الصحي لأن اللاعب تنقصه أشياء كثيرة ومنها الانضباط وتطبيق التعليمات الصادرة من المدرب، اللاعب المتكامل يحتاج لعمل كبير وليس حديثا نطلقه.

كلمة أخيرة؟

شكراً لكم على هذا اللقاء واطالب معالي المستشار الاستاذ تركي آل آلشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة ان يتم اصدار بطاقات للاعبين القدامى، الذين مثّلوا الكرة السعودية وتشمل البطاقة دخول المنشآت الرياضية، حيث ان دخولهم في أي وقت اشبه بالصعب في الوقت الحالي.

اللاعب جمال محمد من أبرز اللاعبين، الذين مروا على نادي الاتفاق في الجيل الذهبي كلاعب هداف حقق العديد من البطولات مع الفريق مثل المنتخب السعودي، وقدم مستوى مميزا وتحدث عن أن أفضل رئيس مر على الاتفاق عبدالعزيز الدوسري، واقترح محمد على معالي المستشار الاستاذ تركي آل آلشيخ إصدار بطاقات للاعبين القدامى ليتاح لهم الدخول إلى المنشآت الرياضية.. كل هذا في الحوار التالي:

الزياني شاركنا أجمل اللحظات

ظروفي الخاصة أبعدتني عن النادي

صمدو تسبب لي بنزيف في الرأس وأنكر ذلك

جيلنا كان مميزًا ولا يمكن نسيانه

الشهري مكسب للكرة السعودية









المزيد من المقالات
x