..ويوجه الأجهزة الحكومية الإهتمام بالمواطنين والمقيمين جراء العاصفة الرملية

..ويوجه الأجهزة الحكومية الإهتمام بالمواطنين والمقيمين جراء العاصفة الرملية

عاصفة ترابية تغطي سماء الشرقية وإنقاذ 7 مواطنين في النعيرية

---------------------------


الأرصاد تحذر من هطول مطري وعوالق ترابية

-------------------------------------

مطار الدمام: الموجة قد تؤثر على مواعيد المغادرة والقدوم

-----------------------------

مديرو إدارات باشروا عملهم فورا لأخذ الاحتياطات اللازمة

--------------

ملكية الجبيل تعلن تطبيق خطة الطوارئ والأزمات

----------------------------------------

انقطاع التيار الكهربائي في الجبيل البلد ومحطات توقف بنزين عملها

----------------------------------

وجه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، محافظي المنطقة بالإشراف على أداء كافة الأجهزة الحكومية والاهتمام بالمواطنين والمقيمين جراء العاصفة الرملية التي تعرضت لها المنطقة مساء أمس، ودعا سموه الى ضرورة توخي الحيطة والحذر في مثل هذه الظروف المناخية القاسية.

ودعت إمارة المنطقة كافة الأجهزة الحكومية بالوقوف على الأماكن المتضررة وإبعاد المواطنين والمقيمين عنها.

هذا وقد شهدت المنطقة الشرقية، مساء أمس، عاصفةً ترابية أدت إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية بشكل كبير في الشوارع العامة وداخل الأحياء وتسببت في سقوط عدد من أعمدة الإنارة وانقطاع الكهرباء في عدد من أحياء المنطقة، حيث انتقلت موجة الغبار التي اجتاحت عددا من مناطق المملكة الى المنطقة الشرقية وغطى الغبار سماء المنطقة؛ ما تسبب بتدني مدى الرؤية الأفقية.

من جانبها، حذرت الهيئة العامة للارصاد وحماية البيئة الى تنبيه متقدم، مبينة ان هذه الحالة تستمر حتى ساعات فجر اليوم الجمعة، وسط توقع بهطول امطار متوسطة الى غزيرة مصحوبة بأتربة وعوالق ترابية.

وباشر دفاع مدني بالنعيرية عدداً من البلاغات بعد هطول الأمطار لإنقاذ سبع حالات من المواطنين والمقيمين نتيجة انقلاب ثلاث غرف كرافان وسقوط بيت شعر وتم نقلهم إلى المستشفى وحالتهم الصحية جيدة.

وأشار مطار الملك فهد الدولي بالدمام بعدم ملاءمة الأجواء في المنطقة الشرقية وبعض مناطق المملكة مما قد يؤثر على مواعيد مغادرة وقدوم بعض الرحلات من وإلى مطار الملك فهد الدولي، داعيا المسافرين إلى التواصل مع شركات الطيران لتأكيد أوقات رحلاتهم.

وأعلنت الهيئة الملكية بالجبيل عن تطبيق جميع خطة الطوارئ والأزمات للتعامل مع الحالة الجوية التي تشهدها الجبيل الصناعية⁩ داعية من الجميع التعاون، كما خصصت الرقم 0133425000 لأي بلاغات تخص الطرق أو تساقط الأشجار.

وفِي الجبيل البلد شهدت بعض الأحياء انقطاع تيار الكهرباء، فيما أكد مدير مستشفى الجبيل العام سعد الدوسري جاهزية المستشفى لأي طارئ، مطالبا الجميع بالبقاء في المنازل حتى الانتهاء من العاصفة التي تشهدها المدينة.

وأعلن الدفاع المدني جاهزيته تحسبًا لأي طارئ كما انتشرت سيارات ومعدات بلدية محافظة الجبيل في الأحياء لمباشرة اي حادث، كما أعلن مرور الجبيل جاهزيته للتعامل مع الحالة الجوية.

وأوقفت محطات بنزين عملها حرصا على السلامة، في حين واصلت المصانع عملها وفق طاقتها الإنتاجية ولَم تتأثر من الرياح القوية التي شهدتها المحافظة.

وعلمت اليوم ان عددا من مديري الإدارات باشروا عملهم فورا لأخذ الاحتياطات اللازمة.
المزيد من المقالات