محافظ «العقار» يُطلع الأمير بدر بن محمد على الرؤية المستقبلية للقطاع العقاري

محافظ «العقار» يُطلع الأمير بدر بن محمد على الرؤية المستقبلية للقطاع العقاري

الخميس ٢٦ / ٠٤ / ٢٠١٨
استقبل صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء، اليوم، محافظ الهيئة العامة للعقار عصام بن حمد المبارك ورئيس لجنة العقار والإسكان بغرقة الأحساء المهندس خالد الصالح، مؤكدًا دور الهيئة في تنظيم وتطوير القطاع العقاري في المملكة.

من جانبه، قدم محافظ الهيئة العامة للعقار لسموه شرحاً عن دور الهيئة العامة للعقار ورؤيتها المستقبلية للقطاع العقاري ليكون حيوياً وجاذباً ويتميّز بالثقة والابتكار.


واستعرض خطة الهيئة للخمس أعوام المقبلة، التي تعتمد على قاعدتين رئيسيتين هما التسجيل العيني للعقار والتخطيط والموافقات، وخمسة مسارات تشمل توفير شفافية السوق، وبناء القدرات وتحفيز الاستثمار ورعاية الجهات المعنية والتدقيق والتنفيذ.

وأوضح أنه من مهام الهيئة؛ تنظيم النشاط العقاري غير الحكومي والإشراف عليه وتطويره لرفع كفايته وتشجيع الاستثمار فيه بما يتفق مع أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية خصوصاً وأن الهيئة تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري.

وأكد أن عمل الهيئة لا يتعارض مع الجهات الحكومية الأخرى ولكن يتم بالتنسيق مع الأجهزة المعنية من أجل ضمان تكامل البنى التحية للعقارات، وتحقيق الأهداف والسياسات، مثمناً دور القطاع الخاص في المنطقة ومساهمته في الشراكة مع الهيئة لتحقيق أهداف تنمية القطاع العقاري.

من جانبه، أشاد رئيس لجنة العقار والإسكان في غرفة الأحساء المهندس خالد الصالح بالخطوات المدروسة التي تتبناها الهيئة العامة للعقار منذ انطلاقة أعمالها في إطار تحقيق رؤيتها الإستراتيجية من أجل ان يكون القطاع العقاري السعودي حيويًا وجاذبًا ويتميز بالثقة والابتكار لإيجاد بيئة جاذبة للمستثمرين المحليين والدوليين وتعزيز ثقتهم باقتصاد المملكة.

المزيد من المقالات