إنجاز 75% من دائري الأحساء وتسليم "الظهران- بقيق" خلال سنة

إنجاز 75% من دائري الأحساء وتسليم "الظهران- بقيق" خلال سنة

الخميس ٢٦ / ٠٤ / ٢٠١٨


أجرى وزير النقل د. نبيل بن محمد العامودي جولة، اليوم ،على عدد من مشاريع طرق الوزارة في المنطقة الشرقية وفي محافظة الاحساء للوقوف على التقدم في مراحل إنجاز وتنفيذ المشاريع بالمنطقة.


حيث استهل معالي وزير النقل جولته بالاطلاع على سير العمل في مشروع استكمال الطريق الدائري الإقليمي الرابط بين طريق الدمام/ الجبيل مع طريق الدمام /الرياض السريع وطريق الظهران/ العقير حيث تم استكمال الرصف للطريق بثلاث مسارات في الاتجاهين إضافة الى انتهاء تنفيذ عدد من المعابر لأنابيب التحلية ولخطوط السكة الحديدية، كما اطلع على اعمال الصيانة الوقائية لطريق الظهران بقيق التي يبلغ طولها قرابة 58 كلم، حيث متوقع انتهاء الاعمال فيها خلال 14 شهراً.

وشملت جولة الوزير زيارة محافظة الاحساء حيث وقف على الطريق الدائري بالاحساء الذي تم انجاز 75 % منه بطول 88 كم ، وجاري العمل على استكمال الجزء المتبقي بطول 29 كم ، كما تم انجاز التقاطع المؤدي الى منتزه الملك عبدالله، ويجري حالياً العمل على عدد من التقاطعات من ضمنها تقاطع كلية المعلمين.

ايضاً تفقد الوزير العامودي تقاطع قرية الوزية مع دائري الاحساء ضمن المشروع ذاته والذي تجاوز انجاز الوصلة نسبة 68%، وتابع معاليه سير العمل على عدد الجسور ضمن مشروع الأعمال التكميلية للطريق الدائري اثناء وقوفه على المشروع مع عدد من مسؤولي الوزارة حيث كان في مقدمتهم سعادة وكيل الوزارة للطرق المهندس ماجد بن رافد العرقوبي ومدير فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية المهندس أحمد الغامدي.

ومن جانب آخر، استقبل صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود، محافظ الأحساء، الدكتور نبيل العامودي، وبحضور الدكتور رميح بن محمد الرميح رئيس هيئة النقل العام والرئيس المكلف للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية، حيث جرى خلال الاستقبال استعراض مشاريع منظومة النقل في المحافظة بما فيها محطة سكة الحديد، حيث قدم الوزير في نهاية لقائه جزيل الشكر لصاحب السمو على حفاوة الاستقبال ودعمه المستمر لتذليل الصعوبات امام تنفيذ المشاريع، كما أكد معاليه حرص وزارة النقل على سير العمل في مختلف المشاريع التي تعود على مصلحة الوطن والمواطن.
المزيد من المقالات
x