إثارة وغموض.. يغلفان منافسات النسخة الـ «16» من بطولة النخبة لكرة اليد

إثارة وغموض.. يغلفان منافسات النسخة الـ «16» من بطولة النخبة لكرة اليد

الخميس ٢٦ / ٠٤ / ٢٠١٨
ستكون صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام، مسرحا لأحداث النسخة الـ (16) من بطولة النخبة لكرة اليد، التي تنطلق مساء اليوم الخميس، وتستمر حتى مساء الأحد المقبل الموافق الـ (28) من شهر أبريل الحالي بمشاركة فرق: مضر، النور، الأهلي، والخليج.

ويتوقع أن تحفل هذه النسخة بالكثير من الاثارة والندية، في ظل إقامتها بالمنطقة الشرقية، المعقل الحالي لكرة اليد السعودية، اضافة للرغبة الواضحة من قبل الفرق الأربعة في التنافس بكل جدية للحصول على ذهب البطولة، وبالخصوص الخليج الذي لم يتمكن من الظفر بلقبها منذ انطلاقتها في العام (2003)م.

اليوم الأول من البطولة يشهد إقامة لقاءين، حيث يلتقي في الأول النور والخليج في تمام الساعة الـ (5:30)م، فيما يتقابل في الثاني مضر والأهلي في تمام الساعة الـ (7:00)م.

النور يواجه الصعوبات والخليج يتسلح بعبدالقادر

يترقب الجميع في الساحل الشرقي المواجهة المرتقبة بين الغريمين التقليديين النور والخليج، خاصة وأن هذه القمة قد تشهد عودة جماهير الفريقين بكل قوة، عقب غيابها الملحوظ خلال الفترة الماضية.

وعلى الرغم من حصول يد النور مؤخرا على لقب كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد، إلا أنه لا يعتبر المرشح الأقوى للظفر باللقب، نظرا لاستمرار أزمته المادية، وعدم قدرته على تسجيل المحترفين، إضافة للإصابات التي تضرب صفوف الفريق، والتي قد تحرمه من عدد من لاعبيه البارزين خلال اللقاء الافتتاحي لبطولة النخبة.

في المقابل، تعيش يد الخليج فترة معنوية مميزة، عقب الالتفاتة المتميزة من قبل جماهيرها العاشقة، والتعاقد مع اللاعب البحريني المتميز والخبير جعفر عبدالقادر، الذي سيلعب دور القائد، الدور الذي طالما افتقدته يد الخليج في الفترات الأخيرة.

مواجهة النور والخليج أو الخليج والنور، تعتمد على جزئيات بسيطة جدا، ودائما ما تحفل بشتى أنواع الاثارة مهما اختلفت الظروف، ولذلك ينتظر العشاق أن يكون الافتتاح الأجمل للنسخة الـ (16) من بطولة النخبة لكرة اليد.

صدمة في مضر ورغبة في الأهلي

تلقى الفريق الأول لكرة اليد بنادي مضر صدمة قوية جدا قبل انطلاق بطولة النخبة، تمثلت في الايقاف المؤقت الذي صدر بحق قائد الفريق حسن الجنبي من قبل اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، حيث سيغيب اللاعب عن كافة لقاءات فريقه في بطولة النخبة، قبل الخضوع لجلسة الاستماع يوم الاحد المقبل.

وكان نادي مضر قد أصدر بيانا رسميا عبر صفحته في برنامج التواصل الاجتماعي «تويتر»، أكد فيه أن العينة التي تم أخذها من اللاعب حسن الجنبي تأثرت بعلاج طبي يتم استخدامه، حيث تواصلت ادارة نادي مضر مع المعنيين في اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، وتم شرح تفاصيل الموضوع، وكذلك مخاطبة المستشفى الذي أجرى فيه العملية، بالإضافة للقائم على العلاج، مبينة أن كل المؤشرات إيجابية ومطمئنة. جماهير الكواسر أكدت أنها ستقف بكل قوة مع أفراد الفريق من أجل تجاوز هذه الأزمة، والمنافسة بكل قوة على لقب النخبة، حيث يعتبر لقاء الأهلي بمثابة المواجهة المفصلية، التي ستحدد مقدرة الفريق في المنافسة على اللقب من عدمها. وفي المقابل، ينصب تركيز الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي على العودة لمنصات التتويج من خلال الحصول على ذهب بطولة النخبة للمرة الـ (6) في تاريخه، حيث يرغب أبناء جدة في انهاء الجفاء الذي امتد بينهم وبين ذهب مسابقات كرة اليد إلى ما يقارب الـ (4) أعوام، منذ حصولهم على لقب الدوري الممتاز وبطولة النخبة في العام (2014)م.

الأهلي من الفرق التي تجيد التعامل مع البطولات القصيرة والمجمعة، خصوصا فيما يتعلق بالجانب النفسي، الذي يتفوق فيه على بقية الفرق المنافسة، واذا ما تمكن من النجاح في توزيع جهده على أيام البطولة الثلاثة، فإنه سيكون واحدا من أبرز المرشحين لإحراز لقبها إلى جوار الخليج، المتعطش هو الآخر لمعانقة الذهب من جديد.