استمرار الأمطار مصحوبة بالبرد شمال الشرقية

حالة الطقس

استمرار الأمطار مصحوبة بالبرد شمال الشرقية

الخميس ٢٦ / ٠٤ / ٢٠١٨
ترتفع درجة الحرارة اليوم متجاوزة منتصف الثلاثينات في العظمى بالدمام وحتى نهاية هذا الأسبوع، ويساعد متغير اتجاه الرياح الجنوبية والتراجع النسبي في سرعتها، على الشعور بانقلاب الأجواء الى صيفية، خاصة مع بعض الزيادة لمعدل الرطوبة وبالتالي تكون الدرجة المحسوسة أعلى من المسجلة قياسيا.

فيما تتهيأ الفرص لاستمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة أحيانا، في بعض المواقع وخاصة في شمال المنطقة الشرقية خلال 48 ساعة قادمة بإذن الله، ومن المحتمل أن تصحب بزخات من البرد، ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية بالأماكن المكشوفة وعلى الطرق البرية.


وتشير التنبؤات الجوية إلى أن الحالة الماطرة مقبلة على نشاط متزايد، بدءا من ساعات صباح اليوم الخميس، حيث تغطي السحب مساحات واسعة، ومن المتوقع أن تهطل أمطار متفرقة على مناطق الرياض والقصيم والشرقية وحائل، ممتدة إلى أجزاء من الشمالية، بالإضافة للمرتفعات الجنوبية ومنطقة مكة.

وترجع أسباب الحالة الجوية الراهنة، وفقا لخبراء المناخ، الى مواصلة توغل الكتل الرطبة متدفقة من المناطق الاستوائية عبر الجنوب الغربي، وتعد هذه الرطوبة بعد مشيئة الله، واحدة من العوامل المساعدة على زيادة تهيئة الأجواء للهطولات.

وفي سياق متصل توقعت هيئة الأرصاد وحماية البيئة، أن يشهد اليوم أمطارا رعدية، تكون بين متوسطة إلى غزيرة تستمر حتى مساء غدٍ الجمعة، وبحسب النظام الآلي للإنذار المبكر في الارصاد، تشمل الهطولات المرتقبة مناطق الرياض والقصيم والشرقية والشمالية، وقد تُصحب في بعض المناطق بزخات من البرد، مع هبوب رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.
المزيد من المقالات
x