رئيس البرلمان القبرصي يدين اعتداءات الحوثي على المملكة

رئيس البرلمان القبرصي يدين اعتداءات الحوثي على المملكة

الخميس ٢٦ / ٠٤ / ٢٠١٨
أدان رئيس مجلس النواب في جمهورية قبرص ديمتريس سيلوريس، اعتداءات الميليشيات الحوثية الإرهابية المتكررة بالصواريخ الباليستية على أراضي المملكة واستهدافها المنشآت المدنية والمدن الآهلة بالسكان.

جاء ذلك خلال اجتماعه بوفد مجلس الشورى برئاسة نائب رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية القبرصية، عضو المجلس، م. علي بن عبدالله النعيم والوفد المرافق له الذي اختتم زيارته إلى قبرص أمس الأول.


وأشار سيلوريس إلى أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- دولة حكيمة تقود العالمين العربي والإسلامي بحكمة وتعقّل، نحو الاستقرار والرخاء والتسامح والاعتدال.

وجرى خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

من جانبه، أيد وزير الطاقة والتجارة والصناعة والسياحة القائم بأعمال وزير الخارجية في جمهورية قبرص جورجيوس لاكوتيس، خطوات قوات التحالف العربي بقيادة المملكة في مكافحة الإرهاب وحماية أراضيها من كل من يحاول المساس بأمنها، منوها في هذا الصدد بالنتائج الإيجابية لزيارة الرئيس القبرصي نيكوس أناستسياديس إلى الرياض في شهر يناير الماضي.

وأشار الوفد خلال اجتماعات مع عدد من المسؤولين القبرصيين إلى أهمية التعاون بين البلدين في إطار رؤية المملكة 2030، بجانب كافة المجالات، خاصة على المستوي البرلماني، مؤكدا أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان القبرصي، وتفعيل دور لجان الصداقة البرلمانية بين الجانبين، من خلال الاستمرار في تبادل الزيارات البرلمانية، وتوحيد المواقف في المحافل الدولية.

وضم وفد مجلس الشورى أعضاء المجلس صالح الخليوي ود. إياس الهاجري، ود. زكي بن محمود، وسعد السبتي، ود. علي الشهراني، ود. فيصل آل فاضل.
المزيد من المقالات
x