تخصيص أرض لإنشاء مرسى للصيادين بالدمام

خلال لقاء جمع أعضاء المجلس والصيادين

تخصيص أرض لإنشاء مرسى للصيادين بالدمام

الخميس ٢٦ / ٠٤ / ٢٠١٨
أكد المجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية حرصه على تخصيص أرض لإنشاء مرسى للصيادين في الدمام وذلك من خلال تواصل المجلس مع الجهات ذات العلاقة.

وكان المجلس عقد أمس الأول لقاءً موسعا مع صيادي الأسماك بالدمام، بحضور رئيس المجلس عبدالهادي الشمري، وعدد من أعضاء المجلس، ورئيس بلدية شرق الدمام.


وتضمن اللقاء تلمس احتياجات الصيادين لتحقيق تطلعاتهم، والتي كان أبرزها: معاناتهم الأزلية بسبب عدم وجود مرسى صيد يزاولون فيه نشاطهم والذي يعتبر مصدر دخل مالي للكثير منهم، وفي الوقت ذاته يعتبرون نشاطهم هواية وإرثا تاريخيا للمنطقة يحرصون على إحيائه، حيث تفتقد الدمام مرسى للصيادين خلاف الحاصل في بقية الشواطئ بالمملكة.

وأوضح رئيس المجلس البلدي عبدالهادي الشمري أن اللقاء مع صيادي الأسماك يأتي إنفاذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه، الرامية الى تلمس احتياجات ورغبات أهالي حاضرة الدمام والسعي لتحقيق تطلعاتهم وآمالهم من خلال الالتقاء بهم وزيارتهم والاستماع الى متطلباتهم.

وأضاف إنه تم الاستماع لطلبات الصيادين بشأن أهمية وجود مرسى لصيادي المدينة بكامل مرافقه الاساسية وتجهيزاته الضرورية يعينهم على مصدر رزقهم ويشجعهم على الاهتمام بهذا الارث الأزلي الذي تختص به المنطقة الشرقية وليكون معلما من معالمها وتحديداً بمدينة الدمام لعدة اعتبارات منها: حجم كثافتها السكانية ومساحتها الجغرافية ومكانتها الاستراتيجية، مؤكداً في الوقت ذاته حرص المجلس البلدي على تخصيص أرض لإنشاء مرسى للصيادين وذلك من خلال تواصل المجلس مع الجهات ذات العلاقة.
المزيد من المقالات
x