في يوم "الملكية الفكرية".. الموهوبون الستة يستعرضون تجاربهم

في يوم "الملكية الفكرية".. الموهوبون الستة يستعرضون تجاربهم

الأربعاء ٢٥ / ٠٤ / ٢٠١٨


تنظم مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" غداً عدداً من الفعاليات والأنشطة بمناسبة "يوم الملكية الفكرية" الذي سيقام بمدينة الملك عبدالعزيز العلوم والتقنية.


ومن المقرر أن تقدم مؤسسة "موهبة" فعالية بعنوان "ستة في ستين" ويقدم من خلالها ستة من مبدعي الوطن حديثاً شيقاً عن مسيرتهم وعرضاً لتجاربهم الناجحة مع مؤسسة "موهبة" وحصولهم على براءة اختراع لمشاريعهم، في ستين دقيقة.

كما ستقدم "موهبة" مع عدد من الجهات المشاركة ورشة عمل "مخترعي الوطن"، وجلسة حوار بعنوان "واقع الاختراعات السعودية" وجلسة حوار بعنوان "مستقبل الملكية الفكرية"، إضافة إلى معرض الاختراعات المصاحب.

من جانبه أكد الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" الدكتور سعود بن سعيد المتحمي, أن حماية الملكية الفكرية من أهم الجوانب في البحث العلمي، خاصة لأبناء الوطن من المخترعين الموهوبين والموهوبات، مشيراً إلى أن براءة الاختراع أو الاكتشاف حق من حقوق المكتشف أو المخترع، وأن الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية في المجالات كافة مسؤولية كبيرة وعظيمة.

وأوضح أن الدور بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، دور تكاملي في رعاية الموهبة وحفظ حقوق الملكية الفكرية للمخترعين والمبدعين من أبناء الوطن، فالمدينة هي الجهة الوطنية المنوطة بحماية حقوق الملكية الفكرية لبراءات الاختراع والتصاميم التخطيطية للدراسات المتكاملة والأصناف النباتية والنماذج الصناعية، ممثلة بمكتب البراءات السعودي.
المزيد من المقالات