طلاب مدارس «جواثا الأهلية» بالأحساء يحصدون المركز الثالث على العالم في برمجة الروبوت

ضمن فعاليات بطولة العالم للروبوت FLL والمقامة في مدينة هيوستن الأمريكية

طلاب مدارس «جواثا الأهلية» بالأحساء يحصدون المركز الثالث على العالم في برمجة الروبوت

في إنجاز عالمي، وعلى خطى رؤية المملكة 2030، وانطلاقًا من إعداد جيل جديد من الشباب السعودي لإدارة مشروع NEOM حقق فريق «SAUDI ROBO» التابع لوزارة التعليم، والمكون من طلاب مدارس جواثا الأهلية من محافظة الأحساء، ومدارس الجامعة بالظهران، المركز الثالث على مستوى العالم في برمجة الروبوت ضمن فعاليات بطولة العالم للروبوت FLL والمقامة في مدينة هيوستن الأمريكية وبمشاركة قوية من 110 فرق من مختلف دول العالم.

وقد قدم طلاب المملكة العربية السعودية أداء شرفوا فيه بلادهم ومدارسهم، في البطولة التي اشتملت على ثلاثة محاور رئيسية وهي تصميم وبرمجة الروبوت، البحث العلمي، إضافة للقيم الأساسية.


وفي كل عام تعرض المسابقة مشكلة عالمية، ويقوم الطلاب بالبحث عن حل لهذه المشكلة بطرق علمية وباستخدام الروبوت، وكان مشروع هذا العام عن ديناميكية المياه.

وجاءت المشاركة السعودية في البطولة العالمية، بعد أن أحرز طلاب مدارس جواثا ومدارس الجامعة بطولة المملكة التي أقيمت في مكة المكرمة، وكان لهم شرف تمثيل المملكة في بطولة العالم ليهدوا بلادهم هذا الإنجاز المشرف.

وقد ضم الفريق المشارك كلا من: سليمان محمد الحسين «مدارس جواثا الأهلية»، وسعود سعد الجافي «مدارس جواثا الأهلية»، وعبدالعزيز وليد الملحم «مدارس جواثا الأهلية»، ومحمد عبد العزيز النويصر «مدارس جواثا الأهلية»، وسلمان ناصر القحطاني «مدارس جواثا الأهلية»، ومدربي الفريق الأستاذ محمد جرادات «مدارس جواثا الأهلية»، والأستاذ صالح قوقزة «مدارس جواثا الأهلية». بالإضافة إلى نورة الحربي وحصة المغلوث ولينا الغامدي وأمل الغامدي والمدربة شيماء الخليوي من «مدارس الجامعة».

وقد استقبل أهالي الأحساء أبطالهم حال وصولهم أرض الوطن بالورود والتهاني وعلى رأسهم الأستاذ حمد بن محمد العيسي مساعد المدير العام للشؤون التعليمية، والأستاذ عبدالعزيز بن محمد الملحم مدير إدارة التعليم الأهلي، والأستاذ صلاح المغربي مدير إدارة النشاط الطلابي، والأستاذ فهد الملحم رئيس قسم التربية البدنية، والأستاذ محمد بن سعد الحسين المدير التنفيذي لشركات جواثا القابضة، والأستاذ صالح بن عمران العمران مدير عام مدارس جواثا الأهلية، والأستاذ خالد بن محمد اليوسف المشرف العام لمدارس جواثا الأهلية، والأستاذ أنور الليلي مشرف الإعلام التربوي، والأستاذ ماجد العيصل من العلاقات العامة في إدارة التعليم بالأحساء، ومديرو المراحل في مدارس جواثا، وحشد غفير من أولياء الأمور والمعلمين والمشرفين وأهالي الأحساء الكرام.
المزيد من المقالات
x