خبراء: الاستثمار في التعليم الأهلي عالي العوائد ماديا وتنمويا

خبراء: الاستثمار في التعليم الأهلي عالي العوائد ماديا وتنمويا



أكد خبراء على أهمية الاستثمار في التعليم؛ لما له من عوائد عالية على المديين القصير والطويل، خصوصا أنه نوع من الاستثمار النوعي الذي يحقق أكثر من هدف وطني واجتماعي واقتصادي تنموي.


جاء ذلك لدى مشاركتهم في ندوة الاستثمار في التعليم، والتي نفذتها إدارة التربية والتعليم ومكتب التعليم الأهلي وإدارة خدمات المستفيدين بالغرفة التجارية الصناعية بالأحساء يوم أمس بحضور مدير عام التربية والتعليم أحمد بالغنيم ومساعد مدير التربية والتعليم للشؤون التعليمية حمد العيسي وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين في القطاع.

وقال مدير عام التربية والتعليم بالأحساء أحمد بالغنيم في كلمة له في الندوة: إن الإدارة سعت وما زالت تسعى في دعم التعليم الخاص وتسهيل مهماته حتى يصل إلى أفضل المستويات.

وقدم مدير مكتب التعليم الأهلي بالأحساء فهد العكروش نبذة عن المكتب وما يقدمه من خدمات للمستثمرين في هذا الجانب، خصوصا على ما توليه الحكومة من اهتمام في هذا الجانب.

بينما قُدمت جلستان خلال الندوة الأولى قدمها المشرف التربوي بإدارة الجودة الشاملة عبدالمنعم الحسين شارك فيها مدير إدارة المستفيدين بتعليم الأحساء ممدوح الذكر الله ومدير مركز السلامة الميدانية في المبرز الملازم أول فيصل الحربي، وأشار الضيفان إلى أهمية دعم التعليم الأهلي بما يتماشى مع الأهداف وخطة التنمية، وبما يكفل جودته من خلال تسهيل حصول المستثمرين في المجال التعليمي على موافقة الجهات الحكومية على بناء المدارس الأهلية على الأراضي المملوكة أو المخصصة للتعليم، وتسهيل حصول المستمثر في المجال التعليمي على أرض بأسلوب حق الانتفاع، وتسهيل منح تأشيرات الاستقدام للمعلمين والمعلمات للعمل في المدارس الأهلية وتسهيل مهمة تمويل المدارس الأهلية وتأسيس شركات في مجال التعليم العام من خلال اندماج المؤسسات والشركات القائمة في مجال التعليم العام.

فيما قدمت الخبيرة في التعليم نورة العجمي ورقة حول لجنة التعليم الأهلي «الأهداف والمبادرات»، بينما قدمت ابتسام العفالق ورقة حول دور قطاع التعليم الأهلي في الحصول على نسبة عالية في الجوائز وتقدر بـ34% تقريبا.

بينما جاءت الجلسة الثانية والتي قدمها عمر الحسن بمشاركة رئيس قسم الاستقدام والعلاقات العمالية بمكتب العمل عباس البراهيم والذي استعرض الخدمات التي تقدم لتسهيل استقدام العمالة، فيما قدم مدير قسم التصاريح والاستشارات الأمنية بشرطة الأحساء النقيب سعد البلم نبذة عن الخدمات التي يقدمها القسم.
المزيد من المقالات