أمير الشرقية: لا أحد يكرم في أداء واجبه.. والواجب أمانة

أمير الشرقية: لا أحد يكرم في أداء واجبه.. والواجب أمانة

الأربعاء ٢٥ / ٠٤ / ٢٠١٨
رعى ختام برنامج ديوانية الأطباء في دورتها السادسة

------------------------------------------------------


أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، أنه لا أحد يكرم في أداء واجبه، والواجب يجب أن يحمله من حمل الأمانة ومن حملها عليه اداؤها، والا فليذهب ويجعل غيره يتحمل هذه الامانة حتى يقوم بها، وأردف سموه أنه لم يقم الا بالواجب.

وثمن سموه خلال رعايته ندوة طبية في ختام برنامج ديوانية الأطباء في دورتها السادسة، والتي أقيمت في محافظة الخبر مساء أمس، جهود د. فاطمة الهملان والمحاضرة التي قدمتها في ختام ديوانية الأطباء، مؤكدا أنها إحدى بنات الوطن، وقدمت محاضرة مختصرة في وقتها ولكنها ثرية في فحواها، وأنها افادت وأعطت معلومات واضحة في مجال تخصصها عن مرض السرطان.

وأضاف سمو أمير الشرقية: أشكر د. فاطمة الهملان باسم الجميع، كما اشكر جميع الأطباء في المنطقة الشرقية خصوصاً وفي المملكة عامة، وأدعو الله عز وجل أن يوفقها فيما تقوم به، وأن تكون هذه الجمعية الغراء مفتاح خير وعافية وصحة لكل بناتنا واخواتنا في المملكة، وأن تحققي انت وزملاءك اهدافكم، فكلي ثقة أنك ما دمت بهذا الحماس ستصلين بإذن الله إلى ما تطمحين إليه.

وقالت د. الهملان وهي عالمة أبحاث في علم الفيروسات ومؤسسة جميعة رفيدة، في محاضرتها: إن 95 % من حالات سرطان عنق الرحم يسببها فيروس الورم الحليمي البشري التناسلي، و5 % لها أسباب أخرى كالتدخين أو علاجات هرمونية أخرى.

وأضافت أن دراسة سعودية أقيمت في مختبر مستشفى الملك فيصل بينت أن 96 % من حالات السرطان عنق الرحم سببه فيروس الورم الحليمي البشري. وأن الحالات التي لا يكتشف بها فيروس الورم الحليمي البشري ليس معناه أن الفيروس ليس موجودا، مستعرضة طريقة الكشف عنه، مشيرة إلى أهمية الكشف الدوري على عنق الرحم حسب التوصيات العالمية.

وفي نهاية الندوة كرم أمير المنطقة الشرقية د. الهملان، كما استلم سموه درعاً تذكارية من ديوانية الأطباء بالإضافة إلى لوحة تحمل صورة سموه قدمها له الفنان التشكيلي عبدالعظيم الضامن.

وحضر الندوة عدد من مديري الدوائر الحكومية وأطباء وطبيبات من المنطقة الشرقية وخارجها.
المزيد من المقالات