تدشين أول "بلدية نسائية " في المملكة بالمدينة المنورة

تدشين أول "بلدية نسائية " في المملكة بالمدينة المنورة

الثلاثاء ٢٤ / ٠٤ / ٢٠١٨
دشن أمين منطقة المدينة المنورة المهندس محمد بن عبدالهادي العمري اليوم الثلاثاء، أعمال أول بلدية للنساء في المدينة المنورة ، أعلن عن إنشائها في نوفمبر الماضي لخدمة المجتمع النسائي ، واستثمار القدرات الإبداعية للمرأة والسعي لتمكينها.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للموارد البشرية بأمانة المنطقة عبدالله بن عبدالعزيز التويجري أن المبادرة التي وجه بتنفيذها أمين منطقة المدينة المنورة المهندس محمد بن عبدالهادي العمري تُعد من جسور تيسير العمل وإنجازه بشكل سريع وفعّال ، كما ستكون حاضنة للأفكار النسوية الإبداعية وذلك إيمانا بأن الرجل والمرأة يحركان معاً قافلة التنمية ويقودانها إلى المكان المأمول والمنتظر. و ذكر التويجري أن البلدية النسائية ستساهم في خدمة المجتمع النسائي وتمكينه وتوفر له خدمات بلدية متكاملة. تشمل إصدار التراخيص للأنشطة التجارية كافة ، وإصدار رخص البناء لهن ، وتنفيذ الجولات الرقابية للأنشطة النسائية والبائعات الجائلات والاستثمارات البلدية النسائية ، وغيرها من الخدمات البلدية التي تحتاجها المرأة وذلك في أطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030 م وخطة التحول الوطني 2020 لتمكين المرأة وخدمتها .


وتابع التويجري انه جرى خلال الفترة الماضية إعداد الهيكل الإداري والتشغيلي للبلدية النسائية ، وذلك بالاستفادة من الأقسام النسائية السابقة. وإعادة تأهيل الكوادر الموجودة وتحديد الاحتياج الوظيفي ، واستقطاب الكفاءات النسائية المتميزة لتقديم الخدمات البلدية بشكل احترافي للسيدات. وعبر التويجري عن شكره وتقديره لأمين منطقة المدينة المنورة لتدشينه أعمال أول بلدية نسائية وللدعم الكبير الذي قدمه لهذه المبادرة لترى النور متمنياً التوفيق لإعمالها لخدمة السيدات في المدينة المنورة.
المزيد من المقالات
x