نائب أمير الشرقية يشيد بمنظومة الربط الكهربائي الخليجي

نائب أمير الشرقية يشيد بمنظومة الربط الكهربائي الخليجي

الأربعاء ٢٥ / ٠٤ / ٢٠١٨
أثنى صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية على الإنجاز المشترك لمنظومة هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتمنى أن تتكرر مثل هذه النجاحات الخليجية في مشاريع استراتيجية أخرى لمجلس التعاون، كما تمنى للهيئة ومنسوبيها التوفيق والنجاح في أداء دورهم الريادي المنوط بهم.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه بديوان الإمارة امس الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المهندس أحمد الإبراهيم والوفد المرافق له المكون من نواب الرئيس للشبكات والتشغيل والخدمات المساندة.


وفي بداية اللقاء قدم المهندس الإبراهيم لسموه عرضا عن مشروع الربط الكهربائي الخليجي، والذي أوضح فيه أن المشروع قد أثبت جدواه خلال السنوات الماضية منذ بدء تشغيله في يوليو 2009م، محققا الأهداف الرئيسية التي أنشئ من أجلها، فقد حافظ هذا المشروع منذ تدشينه على استمرارية أمن الطاقة لشبكات كهرباء دول مجلس التعاون، وذلك برفع مستوى الموثوقية والأمان للأنظمة الكهربائية الخليجية. كما نجحت الهيئة في تجنب شبكات كهرباء الدول الأعضاء لأي انقطاع كلي بنسبة 100%.

وأضاف الإبراهيم: إن مقدار الوفر الاقتصادي الذي حصلت عليه الدول الأعضاء فعليا من الربط الكهربائي بين دول المجلس وفقا لما أظهرته تقديرات الهيئة خلال العام 2017 قُدر بمبلغ 225،44 مليون دولار أمريكي.

وقد عبر الرئيس التنفيذي للهيئة عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي نائب أمير المنطقة الشرقية على كل ما قدمه وما يقدمه سموه من دعم واهتمام ورعاية لمشروع الربط الكهربائي.
المزيد من المقالات
x