10 أيام على انطلاق التسجيل بمدرسة القيادة النسائية بالشرقية

الربيش لـ «اليوم»: تشغيل تجريبي للمدرسة الأسبوع القادم

10 أيام على انطلاق التسجيل بمدرسة القيادة النسائية بالشرقية

الأربعاء ٢٥ / ٠٤ / ٢٠١٨


كشف مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل د. عبدالله الربيش، أنه سيتم التشغيل التجريبي لمدرسة شرق لتعليم قيادة المركبات «القيادة النسائية» الأسبوع القادم، حيث سيتم التأكد من أن جميع أنظمة الحاسب الآلي بالمدرسة تعمل وفق المطلوب، مبينًا أن استقبال طلبات تدريب النساء في مدرسة القيادة سيكون خلال 10 أيام عن طريق رابط الكتروني سيتم الإعلان عنه.


وأضاف الربيش لـ «اليوم» انه يوجد الآن في المدرسة 70 سيارة للتدريب ونسعى للوصول إلى 120 سيارة، مشيرًا إلى أن جميع السيارات مجهزة، فالمدربة والمتدربة لديهما القدرة على التحكم بالمركبة أثناء التدريب.

وأشار الربيش إلى انه تم تجهيز وتأهيل مدربات سعوديات ببرنامج لمدة شهرين ممن يحملن رخص قيادة ولديهن خبرات سابقة للتدريب في مدرسة شرق لتعليم قيادة المركبات «القيادة النسائية»، وتم الانتهاء من تأهيل 43 مدربة سعودية بالإضافة إلى تأهيل مجموعة أخرى عددها 50 مدربة سعودية، ونسعى للوصول إلى 100 مدربة سعودية.

وأضاف الربيش ان الطاقم الإداري المساند في مدرسة تعليم قيادة المركبات «القيادة النسائية» مواطنات سعوديات، وسيتجاوز عدد العاملات في المدرسة 130 سيدة سعودية، وهي احد الآثار الايجابية بالمدرسة في تشغيل المرأة واتاحة فرص عمل لها.

وقال الربيش إن الفصول الدراسية اكتملت والأجهزة الإلكترونية أيضا وأجهزة المحاكاة، بالإضافة إلى المعرض الدائم التوعوي داخل المدرسة وما تتطلبه عملية الاستقبال وإجراءات التسجيل وغيرها من أنظمة الكترونية، وتم الانتهاء من المضمار الأول على مساحة 50 ألف متر مربع، ويضم جميع مهارات القيادة المطلوبة للسائق وهي 16 مهارة.

وبين الربيش أن مناهج الدراسة اكتملت وتم تجهيزها بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية، حيث إن ساعات التدريب تتكون من 30 ساعة (10 ساعات نظري و20 ساعة عملي)، ولا يمكن الانتقال إلى الساعات العملي حتى يتم تجاوز الساعات النظري، وسيتم استلام رخص القيادة للنساء من المدرسة بإشراف وإصدار إدارة المرور.





المزيد من المقالات
x