التحدي بين الشرقية وتبوك والرياض يتربص بتبوك محزري وحويكم يتألقان في التسجيل تبوك يقسو على نجران.. ومكة يتعادل مع الرياض

اليوم في ختام تمهيدي بطولة كرة القدم للمرحلة الثانوية بالظهران

التحدي بين الشرقية وتبوك والرياض يتربص بتبوك محزري وحويكم يتألقان في التسجيل تبوك يقسو على نجران.. ومكة يتعادل مع الرياض

الاثنين ٢٣ / ٠٤ / ٢٠١٨
يختتم اليوم الثلاثاء الدور التمهيدي من فعاليات بطولة كرة القدم للمرحلة الثانوية على مستوى المملكة بمشاركة ثماني ادارات تعليمية هي الشرقية وعسير والرياض وجدة ونجران ومكة المكرمة وتبوك والحدود الشمالية، وتقام خلال الفترة من 6- 10 شعبان 1439هـ في ملعب مدرسة الظهران الثانوية، حيث افتتحت المباريات مساء يوم الأحد الماضي بالمباريات التالية:

في اللقاء الأول تمكن فريق الشرقية من الانتصار على فريق عسير بنتيجة 3/صفر بعد أن انهى الشرقية الشوط الأول بنفس النتيجة، وفي المباراة الثانية تمكن فريق جدة من تجاوز الحدود الشمالية بنتيجة 2/صفر، وانتهى الشوط الأول بنتيجة 1/صفر لجدة.


وفي المباراة الثالثة تعادل فريق مكة المكرمة في الرمق الأخير من المباراة مع فريق الرياض بنتيجة 2/2، بعد ان انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

أما المباراة الأخيرة فتجاوز فيها فريق تبوك نظيره نجران بنتيجة 5/صفر بعد أن انتهى الشوط الأول سلبيا.

مباريات اليوم

تتواصل المباريات اليوم الثلاثاء من خلال اقامة اربع مباريات على النحو التالي:

- عسير / نجران (4:15 عصرا)

- الشرقية / تبوك (5:30 مساء)

- مكة المكرمة / الحدود الشمالية (6:40 مساء)

- جدة / الرياض (7:50 مساء)

فيما ستقام مباراتا دور الأربعة غدا الأربعاء، حيث تقام المباراة الأولى عند الساعة الخامسة مساء، والثانية في الساعة السادسة والنصف مساء. وستقام جميع المباريات على ملعب مدرسة الظهران الثانوية.

تطبيق نظام الدوري

لفت الأنظار التنظيم المميز في البطولة من خلال دخول الفرق للمباراة بنظام الدوري السعودي للمحترفين وعزف السلام الوطني ثم بدء المباراة، مما أعطى رونقا خاصا لكل مباراة واهمية بالغة لدى الطلاب المشاركين في البطولة.

الالتزام بالنظام

ضربت الفرق المشاركة في البطولة أروع المثل من خلال الالتزام بالنظام في اليوم الأول حيث رصدت اللجنة المنظمة قيام اللاعبين بتوجيه اداري وفني بالمحافظة على نظافة دكة الاحتياط من خلال تجميع القوارير وكافة المستلزمات بعد نهاية المباراة وابقاء الملعب في كامل الجاهزية لليوم التالي، الأمر الذي لقي الاشادة من المنظمين وتأكيد أن البطولة تحمل الجانبين التربوي والفني التنافسي بين الطلاب.

بروز وأهداف

برز العديد من الأسماء في الفرق المشاركة في اليوم الأول، ففي فريق الشرقية والذي يمثله ثانوية عكاظ برز اللاعب محمد محزري بتسجيله هدفين، ووليد قيسي، فيما برز في مدرسة الامام عبدالله بن مسعود بجدة فيصل الظاهري وبدر البقمي، وفي مدرسة منارات تبوك برز ماجد الشريفي وعبدالرحمن العطوي ونايف القحطاني فيصل البلوي وحسن الناشري، وفي فريق قرطبة من الرياض برز مهند مندو وبدر العمري، وفريق الامام الشاطبي من مكة المكرمة برز عبدالله حويكم والذي سجل هدفين.
المزيد من المقالات
x