عادات غذائية يجب منعها

عادات غذائية يجب منعها

الثلاثاء ٢٤ / ٠٤ / ٢٠١٨
هناك العديد من العادات الغذائية الخاطئة التي يقوم بها الطلاب والطالبات في المدارس في العديد من المراحل الدراسية والتي آن الأوان لمنعها نظرا لما ثبت من أنها تتسبب في إصابتهم بالعديد من الأمراض.

ومن بين هذه الأمراض فقر الدم الغذائي الناجم في الغالب عن نقص الحديد وقد يعاني طالب المدرسة من أكثر من مشكلة واحدة في نفس الوقت كالبدانة، وفقر الدم الناجم عن عوز الحديد، بسبب إكثاره من أطعمة الطاقة الفارغة التي تحتوي على كميات عالية من الطاقة وتكون في الوقت نفسه فقيرة في محتواها من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن.


وأيضا تسوس الأسنان ويرجع ذلك إلى كثرة تناول السكريات، وقلة تناول الخضار والفواكه والنشويات المعقدة، وعدم الاهتمام بتنظيف الأسنان.

وبينت دراسات أن طلاب المدارس هم أكثر الفئات العمرية إصابة بتسوس الأسنان، ذلك أنهم في هذه المرحلة من العمر يعتادون على تناول الأطعمة الغنية بالسكريات، والمشروبات الغازية، إضافة إلى إهمال تناول الخضار والفواكه.

وهناك بعض العادات الغذائية الخاطئة عند طلبة المدارس ومنها عدم تناول وجبة الفطور ولذلك دور رئيس في تردي الوضع التغذوي للطالب، حيث أشارت دراسات إلى أنه من الصعب أن يحصل التلميذ على مقرراته الغذائية اليومية إذا حذف وجبة رئيسية من نمطه التغذوي كوجبة الفطور.
المزيد من المقالات
x