100 شركة سعودية وبريطانية تلتقي غدا فى لندن للمشاركة بمنتدى الأعمال الصغيرة والمتوسطة

100 شركة سعودية وبريطانية تلتقي غدا فى لندن للمشاركة بمنتدى الأعمال الصغيرة والمتوسطة

الاثنين ٢٣ / ٠٤ / ٢٠١٨
وصل وفد من مجلس الأعمال السعودي البريطاني بمجلس الغرف السعودية برئاسة المهندس ناصر المطوع، إلى المملكة المتحدة في زيارة تستغرق أربعة أيام، وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك مع قطاع الأعمال البريطاني في المجالات الاقتصادية والتجارية بما يلبي طموحات ورغبات القيادتين في المملكتين ومصالح الشعبين .

ويضم الوفد نحو ثلاثين من أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة وممثلي الجهات الداعمة لهم، وفي مقدمتها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة .


وسيعقد الوفد المنتدى السنوي الثالث للشراكة السعودية البريطانية في الأعمال الصغيرة والمتوسطة، والاجتماع النصف السنوي لمجلس الأعمال السعودي البريطاني المشترك برئاسة معالي البارونة سايمونز من الجانب البريطاني والمهندس ناصر المطوع من الجانب السعودي .

وأكّد رئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال السعودي البريطاني المهندس ناصر المطوع في تصريحه لوكالة الأنباء السعودية أهمية هذه الزيارة للجانبين كونها تأتي عقب زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى بريطانيا مارس الماضي التي حققت نجاحًا كبيرًا على كافة المستويات لا سيما انعكاساتها الإيجابية على القطاع الخاص في البلدين، حيث توجت بإطلاق مجلس الشراكة الاستراتيجية ليكون آلية رئيسية لحوار منتظم لتعزيز كل جوانب العلاقة الثنائية التي من أهمها الجانب الاقتصادي ، فضلًا عن تطوير علاقات التعاون في مجالات التعليم والصحة والترفيه والثقافة لتحقيق رؤية المملكة 2030 وذلك من خلال توقيع مذكرات تفاهم تمكن من تحقيق الشراكة المستدامة والداعمة لتلك المجالات .

وأوضح المطوع أن المنتدى الذي سينعقد غدًا الثلاثاء بالعاصمة لندن سيشارك فيه أكثر من 100 شركة سعودية وبريطانية تمثل قطاعات المنشآت الصغيرة والمتوسطة وحاضنات الأعمال والشركات المتخصصة في مجالات المدن الذكية والتكنولوجيا المالية والتجارة الالكترونية. وفي اليوم التالي للمنتدى سيقوم الوفد بزيارة حاضنات الأعمال في جامعة أكسفورد إلى جانب عدد من المعاهد ومراكز الابتكار .
المزيد من المقالات