قبل رمضان.. 700 متسول في قبضة شرطة الشرقية

قبل رمضان.. 700 متسول في قبضة شرطة الشرقية

الاثنين ٢٣ / ٠٤ / ٢٠١٨
أحمد المسري - الدمام

قبل دخول شهر رمضان الفضيل، حيث تكثر ظاهرة التسول، نفذت شرطة المنطقة الشرقية والجهات التابعة للأمن العام بالمنطقة المسوحات الميدانية؛ لتعقب ومتابعة وضبط حالات التسول والتي نتج عنها ضبط 701 حالة تسول، وكان ذلك بمشاركة ممثلين من كل من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والمتابعة الاجتماعية بالمنطقة الشرقية.


من جانبه، أكد المتحدث الأمني للمنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي، أن حالات الضبط والمتابعة شملت مواقع متعددة منها: تقاطعات الطرق الرئيسية، والإشارات المرورية، والمساجد، والأسواق بحاضرة الدمام، وعدد من المدن والمحافظات الأخرى، حيث تم ضبط 701 حالة من ممارسي التسول من رجال ونساء وأطفال، وسجلت ضبطيات النساء والأطفال النسبة الأكبر من الحالات المضبوطة بنسبة 82٪‏ فيما بلغت نسبة الحالات المضبوطة من الرجال 18٪‏، وبلغت نسبة المواطنين منهم 6٪‏ بينما الأجانب 94٪.

وتم التحفظ على جميع الحالات والمضبوطات التي عثرت بحوزتهم وتحريزها بشكل محكم وإحالتهم لجهة الاختصاص متمثلة في مكاتب المتابعة الاجتماعية بالنسبة للمواطنين وادارات وشعب توقيف الوافدين فيما يتعلق بضبطيات الأجانب. وتتواصل المهام الأمنية الميدانية بمشاركة الجهات ذات العلاقة؛ لمتابعة هذه الظاهرة - بمشيئة الله - حتى القضاء عليها.

تم التحفظ على جميع الحالات والمضبوطات التي عثرت بحوزتهم وتحريزها بشكل محكم وإحالتهم لجهة الاختصاص متمثلة في مكاتب المتابعة الاجتماعية للمواطنين وإدارات توقيف الوافدين للأجانب

82 % من الحالات المضبوطة نساء وأطفال.. و 6 % مواطنين
المزيد من المقالات
x