بالأرقام والإحصائيات .. "الداخلية" تحقق طفر فى مستوى الأداء الأمنى

منذ إعادة هيكلتها وتعيين الأمير عبد العزيز بن سعود وزيرا لها

بالأرقام والإحصائيات .. "الداخلية" تحقق طفر فى مستوى الأداء الأمنى

الاحد ٢٢ / ٠٤ / ٢٠١٨

تمكنت وزارة الداخلية بعد شهور قليلة من إعادة هيكلتها من تقديم أداء متميز أظهرته الأرقام والاحصائيات ، وذلك مع تعيين الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزيراً للداخلية

ويتضح من الأرقام والمقارنات والمؤشرات الأمنية مستوى العمل المؤسسي الذي انتهجته الوزارة وفق مؤشرات قياس الأداء الذي تلتزم بها أمام الحكومة وفق رِؤية 2030

كما تشرح التقارير السنوية التي تصدرها الوزارة التقدم الذي تصل اليه الوزارة كل عام في كافة عملياتها, وتقرير الاداء الذى ارسلته الوزارة الى خادم الحرمين الشريفين جاء ليؤكد العمل الكبير والمميز الذي قامت به الوزارة خلال العشرة شهور الماضية.

وكشف التقرير التطور الملموس في انخفاض نسب الجرائم ككل, مقارنة بنفس الفترة من العام الذي سبقه, وذلك نتيجة توجه وزارة الداخلية باستخدام التقنية المتطورة ورفع مستوى إجراءات البحث والتحري, وعدد من المبادرات التي تضمن ارتفاع وتيرة العمل الأمني.

كما أن ارتفاع نسبة ضبط المتسللين عبر الحدود 35.5% ، تعطي دلالة على قدرة رجال سلاح الحدود في عدم السماح للمتسللين بالنفاد للأراضي السعودية وبالتالي صعوبة تكرار المهمة مجددا للمتسللين اللآخرين.

و بالرغم من الحرب التي تقودها دول لاستهداف المملكة بتهريب المخدرات بأنواعها, الا أن الاحصائيات التى جاءت فى التقرير في مجال أمن الحدود ومكافحة تهريب وترويج المخدرات, أن رجال الداخلية قادرين على التصدي لهذه الحرب وافشال خطط اغراق السعودية بالمواد المخدرة، حيث تمكنت الوزارة - وفق التقرير- من رفع ضبط كميات الهيروين المضبوطة بنسبة 393% والكبتاجون بنسبة 176% والحشيش بنسبة 176.5% .

-اثبتت النتائج الإيجابية الاحصائية أهم المؤشرات الأمنية أن وزارة الداخلية حققت تقدما ملموسا للحد من الجريمة ورفع مستوى السلامة, وذلك ضمن توجيهات الملك وولي عهده ودعمهم الكبير لمنسوبيها من مدنيين وعسكريين.

كما أن التوسع في زيادة الانتشار الأمني بمختلف مدن المملكة و ارتفاع الدقة المهنية لأداء رجال الأمن, أثمر – حسب التقرير - في انخفاض جرائم القتل المتعمد بنسبة 6.5% و انخفاض جرائم العرض بنسبة 14.5% وانخفاض جرائم السرقة بنسبة 2% وانخفاض جرائم السطو المسلح بنسبة 10.5%.

وقيام الوزارة مؤخرا باجراءاتها لتحفيز رجال المرور وأمن الطرق, ودعمهم بالآليات والتقنيات, وكذلك تكثيف أعمال الرصد الآلي للمخالفات, أدى مباشرة الى انخفاض ملاحظ في اعداد الحوادث المرورية بنسبة 19.1% وانخفاض اعداد المصابين بنسبة 15.9%.

المزيد من المقالات
x