جائزة خادم الحرمين تحتفي بالفائزين من المخترعين والموهوبين

جائزة خادم الحرمين تحتفي بالفائزين من المخترعين والموهوبين

الاحد ٢٢ / ٠٤ / ٢٠١٨


تنظم الأمانة العامة لجائزة خادم الحرمين الشريفين لتكريم المخترعين والموهوبين، غدًا الإثنين، حفلا للفائزين بالجائزة في دورتها الرابعة، بحضور وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية م. خالد الفالح.


وأوضح أمين عام الجائزة د. عبدالرحمن العبدالعالي، أن الاحتفاء بالمبدعين والمتميزين الذي سيقام بمقر المدينة في الرياض الساعة الـ 11 صباحا، سمة ومنهج الأمم المتحضرة للتعبير عن تقديرها وإظهار رعايتها ودعمها لأبنائها على ما قدموه من إنجازات وحثهم على تقديم المزيد لخير الوطن خاصة والبشرية عامة، وتمثل هذا المنهج في رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ودعمه لجائزة يكرم فيها المخترعون والموهوبون في المجالات العلمية والتقنية.

وأكد أن الجائزة تلقت في دورتها الرابعة 412 ترشيحا بفئتيها المخترعين والموهوبين، وتنوعت تخصصاتها لتشمل جميع المجالات العلمية والتقنية والابتكارية.

وأفاد د. العبدالعالي، بأن أمانة الجائزة تسلمت خلال الدورة الرابعة 159 طلبا بفئة المخترعين، و253 طلبا بفئة الموهوبين، اعتمد منها بعد استكمال الفحص والتصنيف والتحكيم 4 براءات اختراع لمخترعين عن «تكنولوجيا متقدمة للتحول الإيكولوجي لكافة الطاقة»، و«عملية لاستخراج النفط من المكامن الكربونية»، و«الربط السطحي لروديوم ثنائي أريل الفوسفين على حبيبات نانوية مغناطيسية كمحفز كيميائي قابل للتدوير في عمليات تحويل الأوليفيانات إلى ألديهايدات»، و«قسطرة غسيل كلى صفاقي دائمة»، وستة موهوبين تنوعت إبداعاتهم وإسهاماتهم في مجالات الرياضيات والإبداع والاختراع، مهنئا الفائزين والفائزات بالجائزة. ‏
المزيد من المقالات
x