جائزة حمدان للتصوير تعلن الفائزين بـ «ميداليات التميز»

شهدت مشاركة متألقة لفوتوغرافيين سعوديين

جائزة حمدان للتصوير تعلن الفائزين بـ «ميداليات التميز»

الاحد ٢٢ / ٠٤ / ٢٠١٨
حسين شيخ - جدة

اعتمد مجلس أمناء جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، 17 عملا سيتم تكريم أصحابها بمنحهم «ميداليات التميز» التي تقدمها الجائزة عن الدورة السابعة «اللحظة» تكريما لهم على جودة مشاركاتهم في هذه الدورة، بالإضافة لإهدائهم الكتاب السنوي لنفس الدورة والذي يحوي الصور الفائزة والمرشحة بالإضافة للصور التي حصل أصحابها على ميداليات التميز المذكورة.


وعن التكريم قال الأمين العام للجائزة علي خليفة بن ثالث: هذه الميداليات بمثابة شهادة تقديرٍ لهؤلاء المصورين الذين قدموا أعمالا راقية استحقت الوصول للمراحل النهائية من التحكيم. وأضاف ابن ثالث: رغبة من مجلس أمناء الجائزة بمنح فرصة أوسع لتتويج المزيد من الصور المميزة، تم الاعتماد على مفرزات عملية التحكيم في انتقاء مجموعة من الصور الحاصلة على تقييمات عالية لتتم الإشادة بها وتكريم أصحابها، حيث فاز في محور «اللحظة»: حسين حكيم الفريد (السعودية)، وبولا برونستين (أمريكا)، وسانجوغ راي (نيبال).

وفي محور «ملف مصور»: دافيد جيلينسكي، وماريك بيجالسكي (بولندا)، وفرانكو بانفي (سويسرا)، وثاي وانا (ميانمار). فيما فاز في محور «الفاصل الزمني- تايم لابس»: هيريانوس (إندونيسيا)، وعبدالله محمد الرئيسي (الإمارات)، وزرياب عبدالرحمن الغابري (اليمن).

أما «المحور العام – الأبيض والأسود» فكان من نصيب: نوشاد علي كالاتيل، وسوابنيل ديشباندي (الهند)، وجون هانتورو بودجوكو (إندونيسيا)، ومحمد مراد (الكويت)، وفي «المحور العام – الملون»: محمد أخلص الدين (بنغلاديش)، أحمد عبدالله السيف (السعودية)، وغريغوري لوكير (فرنسا).

يذكر أن الدورة السابعة للجائزة والتي جاءت تحت عنوان «اللحظة» كرمت فائزيها في 12 مارس الماضي في الحفل الختامي الذي أقيم في أوبرا دبي.

الاعتماد كان على مفرزات عملية التحكيم في انتقاء مجموعة من الصور الحاصلة على تقييمات عالية أشيد بها وكرم أصحابها
المزيد من المقالات
x