مسرح السعودية يُدشِّن باكورة أعماله بمسرحيّتي «دنيا الألعاب» و«ممنوع دخول السيدات»

مسرح السعودية يُدشِّن باكورة أعماله بمسرحيّتي «دنيا الألعاب» و«ممنوع دخول السيدات»

السبت ٢١ / ٠٤ / ٢٠١٨
تحت إشراف «وزارة الثقافة والإعلام السعودية» و«الهيئة العامة للثقافة»، وضمن إحدى مبادرات «مجلس مبادرات شباب مكة»، انطلق «مسرح السعودية» بمبادرة ودعم من «مجموعة MBC»، ليُدشِّن باكورة أعماله بمسرحيّتَيْ «دنيا الألعاب» و«ممنوع دخول السيدات»، ويَعِد الجمهور السعودي بأعمالٍ مسرحيةٍ أُخرى هادفةٍ وراقية. جاء الإعلان الرسمي عن «إطلاق المسرح السعودي» ومبادراته الحالية والقادمة خلال مؤتمرٍ صحفي دعت إليه «مجموعة MBC» بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية، في قاعة حسن عباس الشربتلي – «مسرح النادي الثقافي الأدبي».

في هذا السياق، شدّد مدير عام الإنتاجات الخليجية في «مجموعة MBC» أحمد العسّاف على أهمية الدعم الذي وفّرته «وزارة الثقافة والإعلام» في المملكة، و«الهيئة العامة للثقافة» لإنجاح هذه المبادرة، كما توجّه بشكرٍ خاص إلى «مجلس مبادرات شباب مكة» لتقديمه الخدمات اللوجستية وغيرها من وسائل الدعم، مُشيداً في الوقت نفسه بالجهود الإنتاجية الضخمة من ِقبل كل من شركة «رايتكس برودكشن» وشركة «سيدرز آرت». وأكّد العسّاف في معرض إجابته عن بعض الأسئلة الصحفية، أن المسرح هو أحد أبرز أعمدة البُنية الثقافية في أي مجتمع متحضّر، فهو على حد وصفه «الوعاء الذي تُطهَى فيه الأنماط الثقافية والفنية الأخرى». وأشاد العسّاف بأهمية نقل تجربة "مسرح مصر" التي تُقدّم على قناة MBC مصر بإشراف الفنان- النجم أشرف عبد الباقي إلى المملكة، للاستفادة من نجاحها، وبالتالي تبنّي قدرتها على تطوير المواهب السعودية الشابة وصقلها وتحويل بعضها تدريجياً إلى نجوم مسرح وتلفزيون، لافتاً إلى أن عدداً من الممثلين الشباب الذين بدأوا مسيرتهم مع «مسرح مصر» باتوا اليوم نجوم صف أول في قطاع الدراما والكوميديا والمسرح، مؤكّداً أن هذا هو تماماً ما تهدف إليه مبادرة «مسرح السعودية». وختم العسّاف: «نهدف من هذه المبادرة إلى صناعة نجوم شباب سعوديين واعدين ومبدعين وإيجاد دور بنّاء لهم في مُستقبل المسرح وكذلك التلفزيون خلال المرحلة القادمة». ومن المُنتظر أن تبدأ MBC بعرض مسرحيات «مسرح السعودية» قريباً على شاشاتها وكذلك عبر منابرها الإلكترونية، ومنها بالطبع خدمة «شاهد.نت».


من جهته، وصف رئيس مجلس إدارة شركة «سيدرز أرت» المُنتج صادق الصبّاح إطلاق مبادرة «مسرح السعوديّة» بـ «الخطوة العظيمة التي وضعت حجر الأساس لرحلة ثقافيّة ترفيهيّة انطلقت لدعم الشباب السعودي من خلال صقل مواهبهم وتوفير بيئة حاضنة لأحلامهم». وتابع الصباح: إن نقل تجربة "مسرح مصر" الناجحة إلى المملكة هو بمثابة إنجاز، إذ سيُسهم في طرح قضايا المُجتمع بقالب جذّاب للمُشاهد. وأوضح الصباح أن هذه الخطوة هي من ضمن خطط شركة سيدرز أرت التي تهدف إلى مُشاركة خبرتها في مجال الصناعة الثقافيّة التي تعود لأكثر من خمسة وستّين عاماً في مجال الإنتاج المسرحيّ والتلفزيونيّ والسينمائيّ. كما شكر الصباح الجهات الرسمية والحكومية التي دعمت هذه الفكرة إلى أن تحولت الى مشروع ملموس، وأشاد بـ «مجموعة MBC» لتبنيها للمشروع، ومساهمتها في ولادته.
المزيد من المقالات
x