عاجل

ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية تحتفل بعيد ميلادها الـ 92

ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية تحتفل بعيد ميلادها الـ 92

السبت ٢١ / ٠٤ / ٢٠١٨
تحتفل ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية، أطول ملوك بريطانيا جلوسا على العرش، اليوم السبت بعيد ميلادها الثاني والتسعين.

ومن المقرر أن تحضر الملكة، التي حكمت بريطانيا لأكثر من 65 عاماً، حفلا موسيقيا في قاعة ألبرت الملكية في لندن يشارك فيه كل من توم جونز وكايلي مينوج وكريج ديفيد وستينج وشاجي، والفرقة الجنوب إفريقية ليديسميث بلاك مامبازو.


ومن المقرر أن يتحدث الأمير هاري في هذه الفعالية في دوره الجديد كمسؤول لأمانة الشباب برابطة الكومنولث. ويأتي الحفل في نهاية الأسبوع الذي استضافت بريطانيا فيه 53 دولة لعقد اجتماع رؤوساء حكومات الكومنولث.

وتتضمن خطط الاحتفال عرضا لجنود من (مدفعية الخيالة الملكية) بخيولهم ومدافعهم أمام قصر باكنجهام، مقر إقامة الملكة في لندن، وتحية ملكية بـ 41 طلقة مدفعية في حديقة هايد بارك القريبة.

وقبيل الاحتفالات، أشادت رئيسة الوزراء تيريزا ماي، التي من المتوقع أن تقود الاحتفالات، بــ"تفاني الملكة وإخلاصها" في رئاسة رابطة دول الكومنولث، التي تقودها بريطانيا وتضم في عضويتها 53 دولة، منذ عام .1952

كما هنأ رئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون الملك قائلا: "عيد ميلاد سعيد للملكة صاحبة الجلالة! لا يمكن أن يكون هناك موظف حكومي أفضل (منها)، أتمنى لك يومًا رائعًا يا سيدتي".

ولدت الملكة إليزابيث عام 1926، واعتلت العرش في عام 1952 في سن الخامسة والعشرين. وفي عام 2015، تفوقت على جدتها الملكة فيكتوريا التي جلست على العرش لستة عقود في الفترة ما بين عامي 1837 و1901 .
المزيد من المقالات